السبت، 05 أكتوبر 2024

11:58 ص

"حفرة" تنقذ عجوزا هنديا من الدفن حيًّا

الرجل الثمانيني المصاب

الرجل الثمانيني المصاب

أحمد سعد قاسم

A A

زعمت عائلة هندية أن الحفر المتواجدة في الشوارع، التي كثيرا ما أثارت سخرية كبيرة في الهند، وتسببت في حالات عديدة من الإصابات وحتى الوفيات، أنقذت حياة رجل يبلغ من العمر 80 عامًا من ولاية هاريانا.

وقال موقع ndtv الهندي على لسان احفاد الرحل الثمانيني “دارشان سينغ برار” أن الأطباء أبلغوهم عن وفاته، وتم نقل جثته من باتيالا إلى منزله بالقرب من كارنال، ليبدأ الأقارب بتحهيز مراسم الدفن، لكن معجزة حدثت عندما اصطدمت سيارة الإسعاف بحفرة في الطريق، أفاق  على إثرها العجوز، لتكتشف العائلة انه لم يمت.

وقالت عائلة برار إن حفيده، الذي كان معه في سيارة الإسعاف، لاحظ أنه يحرك يده، وعندما شعر بنبض القلب، طلب من سائق سيارة الإسعاف التوجه إلى أقرب مستشفى. وأعلن الأطباء هناك أنه على قيد الحياة.

ويخضع مريض القلب البالغ من العمر 80 عامًا الآن للعلاج في مستشفى في كارنال، حيث يقال إن حالته حرجة. بينما وصفت الأسرة الحادث بـ"المعجزة"، وتأمل في الشفاء العاجل.

التهنئة بدلا من العزاء

ومن الطريف أن العزاء الذي تم التحضير له انقلب إلى فرح في غضون دقائق، بعد معرفة الجميع أن الرجل الثمانيني لا زال على قيد الحياة.

يقول حفيده: “إنها معجزة. نأمل أن يتعافى جدي قريبًا. كل من اجتمعوا حدادًا على وفاته هنأونا، وطلبنا منهم أن يحصلوا على الطعام الذي رتبناه. ومن فضل الله أنه يتنفس الآن”.

حرج لكنه يتنفس

وعن الحالة الصحية للثمانيني، قال الدكتور نيترابال من مستشفى راوال: “لا يمكننا أن نقول إن المريض قد توفي. عندما تم إحضاره إلينا، كان يتنفس وكان لديه ضغط دم ونبض. لا نعرف ما حدث في المستشفى الآخر”.

وأضاف الطبيب: “قالت العائلة إنه كان على جهاز التنفس الصناعي في باتيالا لمدة أربعة أيام، لكنه الآن يتنفس من تلقاء نفسه. ولا يزال في حالة حرجة وفي وحدة العناية المركزة. والتنفس شاق لأنه مصاب بعدوى في صدره”.

وتعاني الهند من مشكلة كبيرة في البنية التحتية، حيث تملأ الحفر الشوارع وتسبب الحوادث والإزعاج للمواطنين. وقد أثارت هذه الحفر سخرية كبيرة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

search