الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:40 ص

"206 قصة نجاة".. روسيا وأوكرانيا تتبادلان أسرى حرب

أسرى حرب أوكرانيا بعد الإفراج عنهم

أسرى حرب أوكرانيا بعد الإفراج عنهم

خاطر عبادة

A A

تبادلت روسيا وأوكرانيا إطلاق سراح 103 أسرى حرب من كل جانب، وفقًا لما أفادت به وكالة إنترفاكس الروسية، اليوم، نقلًا عن وزارة الدفاع الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن الجنود الروس المفرج عنهم اليوم، وقعوا في الأسر في منطقة كورسك الروسية، وذلك في عملية غزو مفاجئة من جانب القوات الأوكرانية الشهر الماضي في أول توغل كبير لها داخل منطقة نائية في روسيا.

ضحايا حرب روسيا وأوكرانيا

من جهة أخرى، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم، أن روسيا فقدت 632,630 جنديا منذ بداية حربها على أوكرانيا في فبراير 2022.

وأضافت أن هذا العدد يشتمل على 1210 قتلى في صفوف القوات الروسية أمس الجمعة.

طرد القوات الأوكرانية

يشار إلى أن روسيا، قد أعلنت الخميس الماضي، أن قواتها استعادت السيطرة على 10 مدن خلال هجوم مضاد في منطقة كورسك؛ لطرد القوات الأوكرانية التي اقتحمت الحدود قبل خمسة أسابيع.

ومع استمرار القتال العنيف، أدرجت وزارة الدفاع الروسية، أسماء 10 مدن استعادتها، في ضربة كبيرة  لكييف، واعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ببدء هجوم مضاد روسي، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.

يأتي ذلك في أعقاب الهجوم المفاجئ الذي شنته أوكرانيا عبر الحدود الشهر الماضي على غرب روسيا، وقال زيلينسكي إن قواته المسلحة توقعت هجوما روسيا هذا الأسبوع وأن العملية لا تزال تسير وفقًا للخطة.


 

search