الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:59 ص

بلاط سيراميك وكاميرا وبندقية.. تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب

منفذ العملية رايان روث

منفذ العملية رايان روث

تيمور السيد

A A

وجهت السلطات الأمريكية، اتهامات عدة، لمنفذ عملية محاولة اغتيال المرشح الرئاسي، دونالد ترامب، بحيازة سلاحين والشروع في قتل، خلال أول ظهور له أمام المحكمة الفيدرالية في فلوريدا اليوم، وفقًا لموقع “أكسيوس” الأمريكي.

تاريخ إجرامي

وذكر “أكسيوس” أن المنفذ يُدعى رايان روث، وكان لديه تاريخًا إجراميًا طويلًا قبل الحادث الذي وقع أمس الأحد في نادي ترامب للجولف في ويست بالم بيتش، والذي يجري مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقًا فيه باعتباره "محاولة اغتيال" للرئيس السابق.

جهاز الخدمة السرية

أشار العميل الخاص المسؤول عن مكتب ميامي التابع لجهاز الخدمة السرية، رافائيل باروس، إلى أن أفراد الخدمة السرية أطلقوا النار على روث حينما كان موجودًا بالقرب من خط الملكية.

وتم القبض على روث على الطريق السريع، على بعد حوالي 45 ميلًا شمال نادي ترامب، بعد أن قدم شاهد عيان صورة لوحة ترخيص سيارته إلى السلطات.

تفاصيل التحقيقات

خلال جلسة التحقيقات، قال روث إنه يعمل ويحقق دخلًا شهريًا قدره 3000 دولار، لكنه لا يمتلك مدخرات.

وفي سياق التحقيق، أكدت السلطات أنها عثرت على "بندقية من طراز AK-47 مع نطاق"، وحقيبتين ظهر، بالإضافة إلى كاميرا GoPro كان ينوي استخدامها لالتقاط الصور.

ذكرت السلطات أنها وجدت أيضًا "بلاط سيراميك" في حقائب الظهر، والتي قد تشير إلى محاولة روث ارتداء درع للجسم.

ليست الأولى

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحقق فيها السلطات في محاولة اغتيال ترامب، حيث أدان الرئيس بايدن هذه المحاولة، مؤكدًا أنه "ليس هناك مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق".

search