الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 ص

شاهد عيان وعميل سري.. ترامب يكشف دور شخصيتين في إحباط محاولة اغتياله

دونالد ترامب

دونالد ترامب

حبيبة وائل

A A

كشف الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة، دونالد ترامب، للمرة الأولى علنًا تفاصيل محاولة اغتياله الأخيرة.

وأشاد ترامب خلال تصريحاته بأداء جهاز الخدمة السرية ووكالات إنفاذ القانون الأخرى، بالإضافة إلى دور شاهد عيان ساهم في القبض على المشتبه به بعد التقاطه صورة لسيارة المشتبه فيه، وفقًا لصحيفة "ذا جارديان". 

دونالد ترامب يروي الحادث

في مقابلة عبر منصة "إكس"، استذكر ترامب الأحداث قائلًا: "كنت ألعب الجولف مع مجموعة من أصدقائي صباح يوم الأحد، كان الجو هادئًا وجميلًا للغاية، وفجأة سمعنا إطلاق نار، ربما أربع أو خمس طلقات". وأضاف أنه وفريقه تحركوا بسرعة إلى عرباتهم، حيث كان برفقة أحد عملاء الخدمة السرية الذي تعامل ببراعة مع الموقف.  

يقظة الخدمة السرية

وأكمل ترامب روايته: "العميل رأى فوهة البندقية من خلال الشجيرات"، وبفضل يقظة الخدمة السرية ودور الشاهد الذي التقط صورة للمشتبه به وهو يهرب من المكان، تمكنت السلطات من إلقاء القبض على المسلح. 

ترامب يشيد بالشاهد

وأشاد ترامب بالشاهد: "من كان ليتصور أن شخصًا سيملك القدرة الذهنية على التقاط صورة لمؤخرة الشاحنة؟ لقد كان لديه الفطنة اللازمة لفعل ذلك". 

وأعرب عن تقديره العميق للخدمة السرية، مؤكدًا: "قاموا بعمل ممتاز. لدينا المشتبه به الآن خلف القضبان، ونأمل أن يبقى هناك لفترة طويلة. إنه شخص خطير للغاية". 

المتهم راين ويسلي روث

فيما يخص المشتبه به، راين ويسلي روث، البالغ من العمر 58 عامًا، فقد وُجهت له تهمتان تتعلقان بحيازة سلاح بشكل غير قانوني وحيازة سلاح ممحو الرقم التسلسلي، خلال الجلسة الأولى أمام الجهات القضائية الأمريكية، كما يتوقع أن توجه المحكمة إلى المتهم بمحاولة اغتيال "ترامب" عدة اتهامات أخرى من بينها محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق. 

روث، الذي يُعرف بولائه لأوكرانيا في الحرب ضد روسيا، اعتقل يوم الأحد وظهر للمرة الأولى أمام قاضٍ فيدرالي في فلوريدا يوم الإثنين، حيث تم توجيه التهم رسميًا إليه. 

تجدر الإشارة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية في القضية، وسط متابعة كبيرة من وسائل الإعلام والجمهور، خاصة في ظل المنافسة الانتخابية الحادة التي يواجهها ترامب وهو يسعى للعودة إلى البيت الأبيض. 

search