الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:53 ص

غيبهم الإعلام.. 3 مرشحين في سباق الانتخابات الأمريكية

حبيبة وائل

A A

تتجه الأنظار إلى السباق الرئاسي الأمريكي المرتقب في 5 نوفمبر، حيث يتواجه الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب مع كاملا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن، وذلك بعد إعلان بايدن إنهاء مسعاه لإعادة انتخابه. 

يشارك في هذا السباق أيضًا 3 مرشحين من خارج الحزبين الرئيسيين الجمهوري والديمقراطي.

المرشحون الرئاسيون 

1- دونالد ترامب (الحزب الجمهوري)

يخوض ترامب، البالغ من العمر 78 عامًا، محاولته الثالثة للوصول إلى البيت الأبيض بعد أن حصل على ترشيح الحزب الجمهوري في مؤتمر الحزب الذي عُقد في يوليو في ميلووكي. 

يأتي ترشيح الحزب الجمهوري لـ ترامب في ظل أزمات قانونية متعددة، بما في ذلك محاولة اغتيال مزعومة واتهامات بخصوص الانتخابات السابقة واحتفاظه بوثائق سرية بشكل غير قانوني، إلا أن الرئيس الأمريكي السابق وصف هذه الاتهامات بأنها "هجوم سياسي"، ماضيا في حملته بوعود "بالانتقام" من أعدائه السياسيين، وفقًا لـ"سكاي نيوز".  

دونالد ترامب

2- كاملا هاريس (الحزب الديمقراطي)

فازت هاريس، البالغة من العمر 59 عامًا، بترشيح الحزب الديمقراطي بعد أن أنهى بايدن مسعاه لولاية ثانية. وتشكل هاريس، التي تعتبر أول امرأة ذات بشرة داكنة وأول شخص من أصول آسيوية يتولى منصب نائب الرئيس، منافسة قوية لترامب.  

تتطلع هاريس إلى تقديم رؤية جديدة للولايات المتحدة والتركيز على قضايا الشباب والنساء. الاستطلاعات تظهر أنها تواجه سباقًا متقاربًا مع ترامب، مع تحقيق مكاسب في الولايات المتأرجحة والقضايا الاقتصادية والأمنية.

كاملا هاريس

3- كورنيل وست (مستقل)

الناشط السياسي والفيلسوف كورنيل وست، البالغ من العمر 71 عامًا، أعلن في يونيو، ترشحه كمستقل بعد محاولته في البداية الترشح عن حزب الخضر؛ ويهدف وست إلى جذب الناخبين التقدميين بمبادراته في مكافحة الفقر وتوفير السكن، مشددًا على ضرورة تبني سياسات جيدة بدلاً من السياسات الحزبية.

كورنيل وست

4- جيل ستاين (حزب الخضر)

تحاول الطبيبة جيل ستاين، البالغة من العمر 74 عامًا، تكرار مسعاها للترشح عن حزب الخضر، وهو ما قامت به في عام 2016، انتقدت ستاين الديمقراطيين لحنثهم بوعودهم تجاه العمال والشباب والمناخ، وأكدت أن الجمهوريين لم يقدموا بدورهم أي وعود ذات قيمة.

جيل ستاين

5- تشيس أوليفر (حزب التحرريين)

اختار حزب التحرريين تشيس أوليفر، البالغ من العمر 39 عامًا، كمرشح له، سبق لأوليفر الترشح لمقعد في مجلس الشيوخ عن ولاية جورجيا في عام 2022، حيث حصل على 2% من الأصوات. وقد دعا الحزب كل من ترامب وكينيدي إلى التحدث في مؤتمره، ولكنه اختار في النهاية أوليفر كمرشح. 

تشيس أوليفر
search