الأحد، 22 سبتمبر 2024

03:20 ص

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في غزة.. أعداد الضحايا صادمة

مدرسة تأوي النازحين بغزة

مدرسة تأوي النازحين بغزة

تيمور السيد

A A

في مجزرة جديدة، شن الاحتلال الإسرائيلي هجمة جوية على مدرسة الزيتون "ج"، التي تأوي نازحين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، شمال القطاع، اليوم السبت.

وأدى القصف إلى مقتل 18 شخصًا وعشرات الإصابات.

حرب غزة

وقال مسؤولون بوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية قتلت 14 فلسطينيًا على الأقل في غارات جوية وقصف لدبابات الاحتلال على مناطق في شمال ووسط قطاع غزة اليوم الجمعة، فيما تقدمت الآليات العسكرية إلى شمال غرب رفح بالقرب من الحدود مع مصر.

واستمر القتال بلا هوادة بين الإسرائيليين وفصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع، أمس، في وقت تشهد الجبهة الشمالية تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله.

وقال مسؤولون صحيون فلسطينيون، إن قصف الدبابات الإسرائيلية أدى إلى استشهاد ثمانية أشخاص وإصابة آخرين في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، كما استشهد ستة آخرون في غارة جوية على منزل في مدينة غزة .

حرب الشمال

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس الماضي، أنه بدأ موجة من الغارات على أهداف تابعة لتنظيم حزب الله في لبنان.

وذكر جيش الاحتلال في بيان له، أن الهدف من سلسلة الهجمات يأتي في محاولة لتفكيك وتحييد القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله.

وأضاف البيان، إن حزب الله حول جنوب لبنان إلى منطقة قتال، حيث زود منازل المدنيين بالأسلحة على مدى عقود، وحفر الأنفاق تحتها، واستخدمهم كدروع بشرية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي أجرى قبل وقت قصير تقييما، ووافق على خطط المعركة للجبهة الشمالية، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

search