الإثنين، 23 سبتمبر 2024

03:17 م

مؤتمر ومستشفيات "شبه خالية".. تطور جديد بشأن "مرض أسوان"

وزير الصحة والسكان

وزير الصحة والسكان

قال مصدر حكومي إن هناك انخفاضا ملحوظا في عدد الإصابات التي تتلقى العلاج مما أعلنته الحكومة “نزلات معوية” منتشرة في محافظة أسوان.

أضاف المصدر، حسب ما نقلته الفضائية الإخبارية “إكسترا نيوز”، أن “المستشفيات الآن شبه خالية”.

كشفت القناة أيضا أن نائب رئيس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، سيعقد مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الإثنين، من مستشفى الصداقة، للحديث عن آخر التطورات للحالات المرضية في أسوان.

قالت إن وزير الصحة سيعلن خلال المؤتمر، نتائج المعامل المركزية بالوزارة، بشأن الحالات المرضية في أسوان.

أزمة أسوان

شهدت الأيام الماضية وجود بعض الحالات من المواطنين في أسوان تعرضوا لإعياء ونزلات معوية، وتم تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لهم بالمستشفيات المختلفة، إلا أن الساعات الماضية زاد الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع زيادة حالات الإصابة.

وكانت الحكومة قد وجهت فرق طبية للتحقيق في الوضع الصحي بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى إرسال فرق متخصصة لتحليل عينات من محطات المياه الـ 103 في المحافظة. أظهرت التحاليل أن المياه سليمة وليست السبب وراء تفشي المرض.

وبحسب الفريق المركزي لقطاع الطب الوقائي، الذي أوفدته وزارة الصحة إلى أسوان، فإن جميع الحالات التي تم استقبالها بالمستشفى كانت نتيجة نزلات معوية.

كما أكدت الوزارة على أهمية تكثيف حملات التوعية حول طرق الوقاية من النزلات المعوية، والحفاظ على النظافة الشخصية والعامة لمنع تفشي مثل هذه الأمراض في المستقبل.

search