الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

08:20 ص

قلق في إسرائيل.. هآرتس: 40 ألف مقاتل يتمركزون على حدود الجولان

مقاتلو حزب الله

مقاتلو حزب الله

تيمور السيد

A A

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية،  اليوم، أن الجيش الإسرائيلي يراقب بقلق تطورات الوضع على الحدود مع الجولان، حيث زعمت أن نحو 40 ألف مقاتل يتواجدون في الوقت الحالي هناك؛ قادمين من دول مختلفة مثل العراق واليمن وسوريا.

قلق في إسرائيل

وأفادت الصحيفة بأن هؤلاء المقاتلين في انتظار دعوة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، للانضمام إلى القتال، مشيرة إلى أنه رغم أن الحكومة الإسرائيلية لا تعتبرهم مقاتلين محترفين بشكل خاص، إلا أن وجودهم يشكل مصدر قلق كبير لها.

ورصدت الحكومة الإسرائيلية قوة قوامها يتراوح بين 2000 و3000 رجل مسلح على الحدود؛ يمكنها شن هجمات مفاجئة على المستوطنات، بحسب ما ذكرت “هآرتس”.

تجنيد مقاتلين لصالح حزب الله

وأشارت "هآرتس" إلى أن السلطات في تل أبيب تعتقد أنه رغم الضغوط التي تعرض لها حزب الله وإضعاف قدراته الصاروخية منذ بداية الحرب العام الماضي، إلا أن نصر الله، قادر على تجنيد عدد كبير من المقاتلين ضد إسرائيل.

وفي سياق متصل، قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى إن "إسرائيل مستعدة للتحرك في سوريا إذا لزم الأمر".

مقتل محمد القبيسي

وفي سياق ذي صلة زعمت إسرائيل مقتل قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله، إبراهيم محمد القبيسي.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا ذكر فيه، أن الطائرات الحربية هاجمت بأمر من هيئة الاستخبارات في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت، أحد المنازل واعمة تواجد القبيسي داخله.

وأضاف البيان، أن الغارة الجوية استهدفت رفقة من كبار قادة منظومة الصواريخ في حزب الله، ولم يصدر الأخير حتى الآن أي رد حول الأنباء المنتشرة بشأن مقتل القبيسي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search