السبت، 28 سبتمبر 2024

07:17 م

أول تعليق من حركة حماس على اغتيال حسن نصر الله

حسن نصر الله

حسن نصر الله

تيمور السيد

A A

أصدرت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” بيانًا نعت فيه الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الذي أُغتيل مع عدد من القادة إثر ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية أمس.

وأعربت الحركة عن خالص التعازي والمواساة للشعب اللبناني ولحزب الله، مشيرة إلى أهمية دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة الاحتلال.

حماس تدين إسرائيل

وأدانت الحركة العدوان الإسرائيلي على المباني السكنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، واعتبرت ذلك عملًا إرهابيًا يتنافى مع القيم والأعراف الدولية، محملة الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة.

وأكدت حماس موقفها الثابت في دعم المقاومة الفلسطينية، مشيرة إلى أن دماء الشهداء ستظل تلهم الأجيال المقبلة لمواصلة النضال حتى تحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني.

وفي ختام البيان، دعت الحركة جميع قوى الأمة وجماهيرها إلى الالتفاف حول قضايا الحرية والاستقلال، مؤكدة على استمرار المقاومة حتى النصر.

مقتل حسن نصر الله

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن رسميًا، مقتل أمين الحزب حسن نصر الله، وأصدر الحزب بيانًا قال فيه إن حسن نصر الله توفي إثر الضربة الإسرائيلية أمس.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قد أعلن وفاة الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إثر ضربة إسرائيلية استهدفت مقر القيادة العامة للحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت.

وقال أدرعي، في منشور على حسابه على “إكس”: “قضى جيش الدفاع أمس على حسن نصر الله وأحد مؤسسيه، كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:20 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:43 PM
    المَغرب
  • 08:01 PM
    العِشاء
search