السبت، 28 سبتمبر 2024

05:10 م

بعد إعلان مقتل حسن نصر الله.. بيان عاجل من خامنئي: ستندم إسرائيل

 المرشد الإيراني علي خامنئي

المرشد الإيراني علي خامنئي

تيمور السيد

A A

قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، إن المجزرة التي تعرض لها الشعب اللبناني الأعزل تكشف مرة أخرى الطبيعة الوحشية للكيان الصهيوني.

ويعد هذا  أول تصريح للمرشد الإيراني بعد إعلان جيش الإحتلال مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.  

وأشار خامئني إلى أن هذه الأحداث تعكس قصر نظر السياسة التي يتبعها قادة هذا النظام الغاصب.

قوة المقاومة

وأوضح خامنئي أن “العصابة الإرهابية الحاكمة في الكيان الصهيوني لم تستفد من الدروس المستفادة من حربها الإجرامية في غزة، حيث إن القتل الجماعي للمدنيين، بما في ذلك النساء والأطفال، لن يؤثر على قوة المقاومة أو يزعزعها. واعتبر أن الكيان الصهيوني يكرر نفس السياسات الفاشلة في لبنان”.

دعوة من خامئني

ودعا خامنئي الاحتلال الإسرائيلي إلى إدراك أنه عاجز عن إلحاق الأذى بحزب الله اللبناني، مشددًا على أن جميع قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب الحزب وتدعمه. 

و أكد أن “مصير المنطقة سيتحدد من خلال قوى المقاومة، وعلى رأسها حزب الله”.

الشعب اللبناني لا ينسى

وأشار إلى أن الشعب اللبناني لا ينسى كيف كانت القوات العسكرية الإسرائيلية تسيطر على بيروت، وأن حزب الله كان له الفضل في تحرير لبنان وجعله عزيزًا، وأعرب عن ثقته بأن لبنان، سيجعل العدو يشعر بالندم على أفعاله.

وفي ختام تصريحه، دعا خامنئي جميع المسلمين إلى تقديم الدعم لشعب لبنان وحزب الله في مواجهة هذا النظام الغاصب والظالم.

ليلة عصيبة

شهدت الضاحية الجنوبية في لبنان، أمس، ليلة عصيبة، حيث شن الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 30 غارة، استهدف فيها مقر القيادة العامة لحزب الله اللبناني في محاولة لقتل الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، وبعض من قياداته.

وإثر هجمات الدامية التي شنها الاحتلال على الأراضي اللبنانية، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال “دانيال هجاري” بأن الجيش لن يسمح بنقل أي أسلحة إلى حزب الله، بما في ذلك "عبر مطار بيروت الدولي".

وأضاف هجاري: "لن نسمح بنقل الأسلحة إلى جماعة حزب الله بأي شكل من الأشكال. نحن نعلم بنقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، وسنعمل على إحباطها".

search