الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

08:21 م

لمواجهة "الباليستي".. أسراب طائرات تنطلق من واشنطن إلى تل أبيب

طائرة أمريكية في مطار تل أبيب

طائرة أمريكية في مطار تل أبيب

تيمور السيد

A A

كشف مسؤول في البيت الأبيض، أن واشنطن لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية ضد إسرائيل، في خضم التصعيد الحالي بين “حزب الله” اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لوكالة “رويترز”.

كما نقلت الوكالة عن القيادة المركزية الأمريكية، أن واشنطن حركت رسميًا ثلاثة أسراب طائرات إضافية إلى المنطقة وأحدها وصل بالفعل.

لم نرصد تهديدات

من جهة أخرى، قال الجيش الإسرائيلي إنه لم يرَ أي تهديد إيراني حتى الآن، وفقًا لصحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية.

الاجتياح البري

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس، بدء الدخول إلى الجنوب اللبناني، وبالتزامن مع تصاعد الأحداث، حرّكت القيادة الأمريكية قوات إلى المنطقة لردع أي رد فعل إيراني بعد زيادة وتيرة الهجوم الإسرائيلي على “حزب الله” في جنوب لبنان، حسب ما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مسؤولين.

وذكرت الصحيفة عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيرسل بضعة آلاف من الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط.

حاملات طائرات

وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت إلى المنطقة منذ فترة، حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن”، ما يمنح القوات الأمريكية قوة بحرية كبيرة، خصوصًا مع اقتراب وصول حاملة الطائرات "يو إس إس هاري إس ترومان".

وأفادت تقارير صحفية، بأن هذا التواجد البحري يمنح الولايات المتحدة القدرة على الرد على أي هجمات محتملة ضد إسرائيل في كل من البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، بحسب "وول ستريت جورنال".

3000 الآف جندي

وترافق هذا التواجد العسكري مع وجود مجموعة بحرية برمائية مكوّنة من حوالي 2200 من مشاة البحرية في البحر الأبيض المتوسط، مع تأكيد من مسؤولين دفاعيين، أن واشنطن مستعدة لزيادة عدد القوات إذا دعت الحاجة، حيث تشير بعض التقديرات إلى أن القوات الإضافية قد تتراوح بين 2000 و3000 جندي، وفقًا لـ"نيويورك تايمز".

يُذكر أن حوالي 40 ألف جندي أمريكي يتمركزون بالفعل في المنطقة في قواعد عسكرية في العراق، سوريا، ودول أخرى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search