الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

05:19 م

رحلة اليوم الواحد.. بورسعيد تستقبل 3600 سائح على متن سفينة "جميلة"

السفينة الهولندية NIEUW STATENDAM

السفينة الهولندية NIEUW STATENDAM

شاما الريس

A A

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استقبال الرصيف السياحي بميناء غرب بورسعيد، التابع للمنطقة الاقتصادية السفينة السياحية الهولندية العملاقة NIEUW STATENDAM القادمة من قبرص وعلى متنها 2654 سائحًا و952 من طاقم البحارة من جنسيات مختلفة، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

زيارة المعالم السياحية والأثرية

ووفق بيان أصدرته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم، فإنه من المقرر تنظيم رحلات سريعة إلى مدينة القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية، ورحلات داخلية بمدينة بورسعيد لطاقم البحارة  للتعرف على معالم المدينة والأماكن التاريخية، على أن تغادر السفينة الميناء مساء اليوم مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء الإسكندرية.
كان في استقبال السفينة محافظ بورسعيد، اللواء محب حبشي، ونائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، اللواء محمد أحمد محمود، وعدد من القيادات، حيث تم تبادل الدروع التذكارية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حركة تنشيط السياحة البحرية بموانئ المنطقة الاقتصادية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر وجاهزيتها لاستقبال جميع أنواع السفن السياحية، وتقديم جميع الخدمات اللوجستية، ما يؤكد ثقة التوكيلات الملاحية في موانئ المنطقة.

واتخذت إدارة الميناء جميع الإجراءات اللازمة لدخول السفينة إلى الميناء وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالسائحين في سهولة ويسر، بالتعاون مع الجهات المعنية.

من أجمل سفن العالم

وتعتبر السفينة NIEUW STATENDAM المملوكة لشركة كارينفال، واحدة من أجمل السفن السياحية التي تجوب العالم في رحلات بحرية منتظمة ، تم بناؤها فى عام 2018 بتكلفة مالية 520 مليون دولار ويبلغ طولها 299 مترًا، وتتكوّن من 13 طابقًا، وبها  1339 غرفة.

وتتوافر في السفينة أيضًا، مجموعة من وسائل الراحة والترفية، حيث تضم صالات رياضية، وقاعات اجتماعية، وحمّامات سباحة، ومسرحًا وسينما، وأسواق تجارية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:07 PM
    العَصر
  • 06:39 PM
    المَغرب
  • 07:56 PM
    العِشاء
search