الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:23 م

إسرائيل تعترف بمقتل أول قائد في الأراضي اللبنانية

الجندي الإسرائيلي إيتان إسحاق أوستر

الجندي الإسرائيلي إيتان إسحاق أوستر

تيمور السيد

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وفاة أول قائد من جنوده في المعارك البرية التي يخوضها في جنوب لبنان، ويدعى “إيتان إسحاق أوستر”، ويبلغ من العمر 22 عامًا. 

ويُعتبر أوستر قائد فرقة في وحدة "إيجوز"، وقد قُتل أثناء الاشتباكات مع حزب الله اللبناني. 

اشتباكات عنيفة

تُعد هذه أول حالة وفاة مؤكدة لجنود إسرائيليين داخل الأراضي اللبنانية. 

ورغم عدم تحديد قوات الاحتلال الإسرائيلي للموقع الدقيق الذي قُتل فيه أوستر، أفادت تقارير لوكالة أسوشيتد برس بأن حزب الله زعم أنه شارك في اشتباكات ضد القوات الإسرائيلية في بلدتي الراس والعديسة الحدوديتين.

توترات بين الطرفين

وقال حزب الله، إن مقاتليه اشتبكوا مع قوات إسرائيلية حاولت التسلل إلى تلك البلدات القريبة من الحدود اللبنانية الإسرائيلية. 

ويأتي مقتل أوستر في وقت تتصاعد فيه التوترات بين إسرائيل وحزب الله، حيث تستمر العمليات العسكرية على الجانبين في التصاعد، بعد إطلاق أكثر من 180 صاروخًا إيرانيًا على إسرائيل أمس.

وكانت إيران قد أطلقت عشرات الصواريخ الباليستية صوب إسرائيل، أمس، في أول رد فعل على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، والاجتياح البري لجنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ، وفي محاولة للتصدي قامت القبة الحديدية باعتراض معظم هذه الصواريخ.

غزو بري لجنوب لبنان

وكانت إسرائيل قد أعلنت بدء الدخول إلى الجنوب اللبناني، وكثفت إسرائيل ضرباتها لاستهداف معاقل حزب الله على خلفية التصعيد المتبادل بينها منذ بداية حرب غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

search