الخميس، 03 أكتوبر 2024

01:31 ص

قيد النقاش.. إسرائيل تتوعد إيران برد قاس

صاروخ إيراني

صاروخ إيراني

تيمور السيد

A A

أفادت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء بأن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، اتخذ قرارًا بتنفيذ رد قاسٍ على الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل ليلة أمس الثلاثاء.

وفي الليلة الماضية، أطلقت إيران 180 صاروخًا على الأراضي الإسرائيلية، الأمر الذي أدى إلى دوي صافرات الإنذار في جميع أنحاء الدولة، وإغلاق مجالها الجوي كإجراء احترازي.

حرب إقليمية

وتجري حاليًا نقاشات على المستوى السياسي والأمني في إسرائيل لتحديد طبيعة الرد، فيما أكدت مصادر سياسية أن الرد سيكون صعبًا، مشيرة إلى أن الهجوم الإسرائيلي لن يتسبب في اندلاع حرب إقليمية مع إيران.

وقد أعلن سلاح الجو الإسرائيلي أنه لم يُسجل أي إصابات بين المدنيين أو الجنود أو الطائرات نتيجة الهجوم الإيراني، مؤكدًا أن التعامل مع إيران يجب أن يكون وفق خطة ممنهجة وليس بدوافع انتقامية.

دفاع من أجل إسرائيل

وفي سياق متصل، عملت الولايات المتحدة وفرنسا، إلى جانب دول أخرى، كتحالف دفاعي لدعم إسرائيل في اعتراض الصواريخ الباليستية الإيرانية.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، فإن الصواريخ الإيرانية لم تؤثر على كفاءة القوة الجوية الإسرائيلية. 

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل أرسلت في الأيام الأخيرة رسائل إلى إيران عبر الدول العربية، تحذر فيها من أن أي هجوم قد يؤدي إلى استهداف المنشآت النووية والنفطية الإيرانية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search