الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

11:27 م

"مبعوث خامنئي".. معلومة استخباراتية جديدة بشأن اغتيال نصر الله

العميد عباس نيلفوروشان

العميد عباس نيلفوروشان

تيمور السيد

A A

أفادت مصادر إيرانية مطلعة أن المرشد الأعلى، علي خامنئي، حذّر الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، من مغادرة لبنان قبل أيام من مقتله في غارة إسرائيلية، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وتشير الأنباء إلى أن خامنئي يشعر بقلق عميق إزاء التسلل الإسرائيلي إلى صفوف الحكومة العليا في طهران.

مبعوث إلى نصر الله

وحسب ما ذكرته “رويترز”، فقد أرسل خامنئي رسالة عبر مبعوث خاص بعد الهجوم على أجهزة النداء (البيجر) المفخخة لحزب الله في 17 سبتمبر الماضي، طالبًا من نصر الله الانتقال إلى إيران.

وأكد أحد المصادر، وهو مسؤول إيراني كبير، أن الرسالة استندت إلى تقارير استخباراتية تفيد بأن إسرائيل لديها عملاء داخل حزب الله وتخطط لاغتياله.

من هو المبعوث؟

المبعوث الذي نقل الرسالة كان العميد عباس نيلفوروشان، قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني، والذي كان مع نصر الله في مخبأه عند وقوع الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتلهما.

وفي أعقاب هذه الأحداث، أكد مسؤول إيراني بارز أن خامنئي، الذي ظل في مكان آمن داخل إيران منذ يوم السبت، أمر شخصيًا بإطلاق نحو 200 صاروخ على إسرائيل يوم الثلاثاء. وأوضح الحرس الثوري الإيراني في بيان أن هذا الهجوم جاء ردًا على مقتل نصر الله ونيلفوروشان.

إيران تقصف إسرائيل

وكانت إيران قد أطلقت عشرات الصواريخ الباليستية صوب إسرائيل، في أول رد فعل على عملية اغتيال زعيم حركة “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، والاجتياح البري لجنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن إيران أطلقت نحو 180صاروخًا، وفي محاولة للتصدي اعترضت القبة الحديدية معظم هذه الصواريخ.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:07 PM
    العَصر
  • 06:39 PM
    المَغرب
  • 07:56 PM
    العِشاء
search