الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:16 م

الموت في الشمال.. إسرائيل تعترف بمقتل 7 من جنودها في لبنان

جنود بجيش الاحتلال

جنود بجيش الاحتلال

تيمور السيد

A A

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، وقوع 7 قتلى وعدد من الإصابات في صفوفه، خلال اشتباكات مع مقاتلي “حزب الله” في جنوب لبنان، بالإضافة إلى قائد فرقة يدعى إيتان إسحاق أوستر، الذي أعلن الجيش مقتله في وقت سابق.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن المعارك التي اندلعت صباح اليوم، أسفرت عن مقتل 8 ضباط من وحدة الكوماندوز الإسرائيلية "إيجوز".

مقاتلو “حزب الله”

الجيش الإسرائيلي اشتبك مع مقاتلي “حزب الله”، في الشمال، داخل مبنى في إحدى القرى اللبنانية، حيث دارت معارك مباشرة بين الطرفين، وفقًا لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

وحدة إيجوز

تعتبر وحدة "إيجوز"، التي تعمل تحت قيادة الفرقة 98، من وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي، وقد تكبّدت خسائر ملحوظة خلال الأيام الماضية نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على جنوب لبنان.

وكانت الوحدة الإسرائيلية تقوم بعملية عسكرية في إحدى القرى الجنوبية، وعند دخولها أحد المباني، واجهت مقاومة عنيفة من قبل عناصر “حزب الله”.

في البداية، كانت هناك مخاوف من احتمال تعرض الجنود لعملية اختطاف، إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى ذلك سريعًا واعتبره شائعات، وأكد عدم حدوث أي اختطاف.

مقتل قائد

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن صباح اليوم، وفاة أول قائد من جنوده في المعارك البرية التي يخوضها في جنوب لبنان، يُدعى إيتان إسحاق أوستر، يبلغ من العمر 22 عامًا، وهو قائد فرقة في وحدة "إيجوز"، وقد قُتل في أثناء الاشتباكات مع “حزب الله”.

ورغم عدم تحديد قوات الاحتلال الإسرائيلي للموقع الدقيق الذي قُتل فيه أوستر، أفادت تقارير لوكالة “أسوشيتد برس” بأن “حزب الله” زعم أنه شارك في اشتباكات ضد القوات الإسرائيلية في بلدتي الراس والعديسة الحدوديتين.

search