الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

11:31 م

الرئيس الإيراني: إسرائيل دفعتنا للرد بعد تصعيد الوضع في لبنان

وفد قطري يستقبل الرئيس الإيراني فور وصوله

وفد قطري يستقبل الرئيس الإيراني فور وصوله

تيمور السيد - حبيبة وائل

A A

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم، للنقاش حول أوضاع المنطقة. 

وأكد تميم، أن زيارة الرئيس الإيراني تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، وتناول الاجتماع الظروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها المنطقة، بما في ذلك العدوان على غزة والأقصى.

تميم يحذر

وحذر أمير قطر من أن العدوان المستمر على لبنان يضع المنطقة برمتها على حافة الهاوية، مشيرًا إلى أن التصعيد الأخير هو ما حذر منه منذ بداية العدوان على غزة. 

وأكد تميم على مواصلة المساعي والجهود لوقف الحرب في غزة، داعيًا المجتمع الدولي إلى إلزام إسرائيل بوقف عدوانها.

الرئيس الإيراني

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني، على أهمية الدور القطري في تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية، مشددًا على أن أمن المنطقة هو أمن المسلمين جميعًا. 

وعبر عن عدم تطلعه للحرب، بل للسعي نحو السلام والهدوء، مشيرًا إلى أنه سيتم الرد بشكل أقوى إذا اعتدت إسرائيل عليهم، مبرزًا أن إسرائيل دفعتهم للرد بعد استهداف ضيفهم وتصعيد الوضع في لبنان.

هل سترد إسرائيل على رشقات إيران الصاروخية

تأتي هذه التصريحات وسط تنامي المخاوف الدولية من اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط بعد الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل، وتوعد الأخيرة برد قوي. 

وبعد تراجع الولايات المتحدة عن محاولة تهدئة إسرائيل، يتفق المراقبون للوضع على أن الرد الإسرائيلي قادم لكن يبقى السؤال حول كيفية هذا الرد المنتظر.

أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أيمن الرقب، قال لـ"تليجراف مصر": “سبق أن قصفت إيران في شهر أبريل الماضي دولة الاحتلال، وردت بعدها إسرائيل بقصف مدينة أصفهان، وطيران إسرائيل مدعوم بغطاء أمريكي يستطيع توجيه ضربة مباشرة لإيران، وإذا أقدم على ذلك ستضطر الأخيرة للرد”.

وأضاف الرقب: "لم يتحدث الإعلام العبري عن الخسائر التي تلقاها جراء صواريخ أمس، ولكن توعد نتنياهو وحكومته حتى المعارضة بالرد على إيران.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:07 PM
    العَصر
  • 06:39 PM
    المَغرب
  • 07:56 PM
    العِشاء
search