الخميس، 03 أكتوبر 2024

06:30 م

غياب مفاجئ لنجوم بقائمة "الفراعنة".. علامات استفهام حول اختيارات العميد؟

حسام حسن

حسام حسن

هادي البرعي

A A

تستمر حالة الجدل بين الجماهير المصرية بشأن اختيارات حسام حسن لقائمة المنتخب الوطني، التي تم الإعلان عنها أمس الأربعاء، استعدادًا للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. 

من المقرر أن يواجه منتخبنا الوطني نظيره الموريتاني في يومي 11 و15 من شهر أكتوبر الجاري، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بالتصفيات.

قائمة المنتخب الوطني

قائمة المنتخب الوطني شهدت العديد من المفاجآت، حيث تم استبعاد عمر جابر، لاعب فريق الزمالك، إضافة إلى غياب إمام عاشور، لاعب الأهلي، ومحمد الشامي، لاعب المصري البورسعيدي، اللذين كانا دائمًا ضمن اختيارات المدرب الوطني. 

ويستمر أيضًا ابتعاد سام مرسي، لاعب فريق إيبسويتش تاون الإنجليزي، عن قائمة المنتخب بقيادة "العميد"، وهو ما أثار العديد من علامات الاستفهام لدى الجماهير المصرية.

استبعاد إمام عاشور ومحمد الشامي

يبدو أن استبعاد إمام عاشور هو الأكثر منطقية من بين القرارات المتخذة، حيث لم يحقق اللاعب منذ بداية الموسم الحالي، خلال مواجهتي جور ماهيا في دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي الأخير، أي أهداف سواء بالتسجيل أو الصناعة لفريقه الأهلي. 

كما ظهر بمستوى بدني متراجع، مما دفع مدربه مارسيل كولر لاستبداله في المباريات الثلاث الأخيرة للفريق.

قائمة المنتخب الوطني

أما غياب محمد الشامي عن قائمة المنتخب فلم يكن مفاجئًا للجماهير فقط بسبب مستواه الفني، بل أيضًا لأنه كان أحد اللاعبين المفضلين لحسام حسن، حيث أطلق عليه بعض الجماهير لقب "ابن حسام حسن"، وهو ما أثار حزن اللاعب كما علق في تصريحات تلفزيونية.

استمرار غياب الثلاثي

قرار آخر أثار دهشة الجماهير هو استمرار غياب سام مرسي عن قائمة الفراعنة، على الرغم من تقديمه أداءً مميزًا مع فريقه، حيث ساهم في تأهله للدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 عامًا. ويعتبر مرسي قائد الفريق ودائم الظهور في التشكيل الأساسي.

كما أثار غياب عمر جابر، لاعب الزمالك، استياء الجماهير، حيث قدم أداءً جيدًا مع فريقه، وساهم في تتويج الزمالك بلقب السوبر الأفريقي أمام الأهلي، بتقديمه تمريرة حاسمة لزميله ناصر منسي، الذي أحرز هدف التعادل في اللقاء. إضافة إلى مساهمته في التتويج بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وطالبت الجماهير بضم عمر كمال عبدالواحد، لاعب الأهلي، إلى المنتخب، بعد الأداء المميز الذي قدمه منذ انضمامه، رغم قلة مشاركاته. ويعتقد البعض أن الثنائي عمر جابر وعمر كمال يستحقان التواجد في قائمة المنتخب، خاصة بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها محمد هاني، لاعب الأهلي، بجزع في الرباط الصليبي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search