الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:27 ص

بعد اعتقال متظاهري رام الله.. بيان عاجل من حماس

حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”

حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”

تيمور السيد

A A

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اعتقال أجهزة السلطة الفلسطينية لعدد من المتظاهرين الذين شاركوا في مسيرة بمدينة رام الله بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى. 

كما استنكرت الحركة اعتقال القيادي عمر عساف في أثناء اعتصام أمام مقر المخابرات في البيرة.

وأكدت حماس أن هذه الممارسات تمثل انتهاكًا صارخًا للعمل الوطني، مشيرةً إلى أنها سلوكيات مدانة في ظل الحرب المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني. 

وطالبت الحركة بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين ووقف حملات الملاحقة الأمنية التي تستهدف النشطاء والحقوقيين.

كلمة أبو عبيدة

وكان الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، قد ألقى كلمة له بمناسبة مرور عام على معركة "طوفان الأقصى"، قائلًا إن غزة لا تزال صامدة وقاهرة لعدوها.

وأشار أبو عبيدة، إلى أن هذه المعركة جاءت كرد فعل على العدوان الخطير وغير المسبوق على الأقصى، والتوغل في الاستيطان والتهويد والعدوان على الأسرى.

هدم المسجد الأقصى

ووجه أبو عبيدة رسالة إلى الشعوب العربية قائلًا: "هل تنتظرون هدم المسجد الأقصى لكي تتحركوا"، ودعا أبو عبيدة جميع العلماء في الأمة الإسلامية للحراك ونصرة فلسطين ضد إسرائيل.

عملية احترافية

وأوضح أبو عبيدة، أن المقاومة الفلسطينية نفذت عملية كوماندوز تعتبر من الأكثر احترافية ونجاحًا في العصر الحديث، حيث وجهت ضربة استباقية للعدو بعدما وصل تخطيطه لضربة كبرى للمقاومة إلى مراحله النهائية.

وأكد أن الشعب الفلسطيني أظهر صمودًا أسطوريًا رغم التحديات والخذلان من بعض الأنظمة. كما أشار إلى دور مسيرات اليمن والعراق في تكبيد العدو خسائر كبيرة، وإلى دعم جمهورية إيران الإسلامية للمقاومة من خلال توجيه ضربات الوعد الصادق.

search