الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

05:30 ص

حزب الله يقصف قاعدة الاستخبارات العسكرية في تل أبيب

صواريخ - صورة تعبيرية

صواريخ - صورة تعبيرية

أسامة حماد

A A

أعلن حزب الله اللبناني إطلاق رشقة صاروخية، على قاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200، في ‏ضواحي تل أبيب، بحسب القاهرة الإخبارية.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلة أنه تم سماع دوي انفجارت في عدد من الأماكن وسط إسرئيل جراء رشقات صاروخية تم إطلاقها من الجنوب اللبناني حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

قصف مطار بيروت

وطالبت الولايات المتحدة الأمريكية، إسرائيل بعدم شن أي هجوم على مطار بيروت أو الطرق المؤدية إليه، ضمن الضربات الجوية التي ينفذها جيش الاحتلال على الأراضي اللبنانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إنه من المهم ليس فقط أن يبقى المطار مفتوحا، بل أن الطرق المؤدية إليه أيضا، وذلك من لتمكين الراغبين بمغادرة لبنان من رعايا أميركيين ورعايا دول أخرى، من ذلك.

نفي قادة حركة إلى السودان

على جانب آخر نفت وزارة الخارجية السودانية، صحة التقارير الإسرائيلية التي تم تداولها مؤخرًا والتي تفيد بنفي قادة حركة حماس إلى السودان. 

وأوضحت الخارجية السودانية في بيان عاجل لها منذ قليل: "أنه لا صلة لحكومة السودان بما نقلته صحيفة هآرتس الإسرائيلية يوم السبت الماضي الموافق 5 أكتوبر حول تفكير إسرائيل في نفي قادة حركة حماس إلى السودان".

search