الإثنين، 14 أكتوبر 2024

12:11 ص

"الحقي ابنك اتدبح".. بطلة فيديو تكريم الأطفال تروي كواليسه

تعدي على مسرح مسابقة علمية

تعدي على مسرح مسابقة علمية

ياسمين محمد النجار

A A

أثار فيديو منتشر لولي أمر تقطع تكريم عدد من الأطفال في محفل علمي، تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن هوية السيدة وسبب فعلتها.

فيديو لتعدي ولية أمر على طفل

انتشر الفيديو على صفحات التواصل الاجتماعي تحت عنوان "تعدي ولي أمر على طالب في حفلة تكريم"، وأثار موجة كبيرة من الانتقادات والتساؤلات حول هوية صاحبة الواقعة.

يظهر في الفيديو الذي لم تتعد مدته نصف دقيقة، حفل تكريم لعدد من الطلبة، في قاعة كبيرة بحضور واسع من أولياء الأمور، إذ تظهر سيدة وهي تصعد إلى المسرح متوجهة إلى أحد الأطفال، للحديث معه ثم بدت منفعلة خلال الموقف، الأمر الذي استدعى المحيطين لإبعاد الطفل عنها.

وصل “تليجراف مصر” إلى ولي الأمر، وتدعى “آية. ر”، ونفت تماما الاعتداء على أي طفل كما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها صعدت إلى المسرح خلال تكريمه في ختام مسابقة الحساب الذهني المقامة في مدينة السادس من أكتوبر، الأحد الماضي، حتى تشكوه للقائمين على التكريم، بداعي أنه لا يستحقه بسبب تعديه على زملائه.

قالت السيدة، إن الطفل المعني اعتدى على ابنها وأصيب بجروح بالغة، بسبب دفاع ابنها عن فتاة اعتدى عليها الطفل الآخر.

تعليقات الجمهور 
تعليقات الجمهور

تفاصيل الواقعة

سردت ولية الأمر تفاصيل اليوم بقولها، “سافرنا من محافظة الإسكندرية إلى مدينة السادس من أكتوبر في الخامسة فجرًا بسبب مشاركة ابني في مسابقة للحساب الذهني، وكانت المرحلة النهائية في قاعة كبرى بمؤسسة قائمة على المسابقة”.

 أضافت، “خلال التقاط الصورة الجماعية للأطفال، ركل الطفل الظاهر بالفيديو المنتشر طفلي على المسرح بعنف، واعتدى عليه لفظيا وجسديا، وهنا فوجئت بتجمع الناس حول ابني على المسرح، ما استدعاني للذهاب إلى أصدقائه للسؤال عن السبب، بسبب فصلهم قاعة الأطفال عن أخرى يجلس فيها أولياء الأمر”، حسب روايتها.

جزء من الجرح الممتد من رقبة الطفل بعد تضميده

تابعت، “لقيت أصحابه قالولي فيه حد دبح محمد، ولقيت ابني دايخ ومش قادر يقوم، وكان صاحب المؤسسة بيحاول يساعده، فلما جريت عليه لقيت رقبته متخربشة جرح كبير يبدأ من من رقبته لحد جسمه ونزف دم كتير، وهنا أبعده صاحب المؤسسة عني وبدأ في تعقيم جرحه ومحاولة تهدئتي، كوني منهارة وأصرخ لمعرفة هوية الطفل الذي فعل ذلك”، كما روت.

قطع حفل التكريم

استكملت، أنه بعد تأكدها من أن حالة طفلها ليست خطيرة، اطمأنت قليلًا، ولكن خلال حفل التكريم أشار الأطفال على الطفل الذي اعتدى على ابنها، وحينها توجهت للمسرح رفضًا لتكريمه.

استكملت السيدة روايتها بالقول، "لقيتهم بيكرموه على المسرح، فطلعت زعقت فيهم زي ما ظهر في الفيديو، وكنت بقول إنه مش هيتكرم لأنه بلطجي، والولد كان بيرد عليا ببجاحة ومش معترف بغلطه، وكنت بوجه كلامي للمدربة بتاعته اللي قالتلي إنه يستحق التكريم لأنه تعب علشان يوصل إلى تلك المرحلة".

أسباب واقعة التعدي

عن سبب اعتداء الطفل على ابنها، ادعت ولي الأمر أن الموضوع بدأ بعد اعتداء الطفل المعني بعنف على فتاة في المرحلة الإعدادية، وهنا تدخل ابنها التلميذ بالصف السادس الابتدائي ونهره عن هذا التصرف، ليفاجأ به يرد عليه بألفاظ خادشة، قبل أن يضربه بعنف والتسبب في عدة خدوش وجروح في رقبته وظهره.

تابعت، “أنه حسب ما أظهر الفيديو، اشتبكت على المسرح مع الطفل ومدربته لفظيا، وهنا صعدت ولي أمره هي الأخرى وضربتني في كتفها، قبل أن تختفي مع ابنها تمامًا دون أي اعتذار، ما استدعى تدخل الإدارة لتهدأة الأوضاع”.

اختتمت، “فكرنا في التوجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر قبل التراجع عن الأمر، لككنا فوجئنا بعدها بنشر فيديو الواقعة، ونرجح أن عائلة الطفل الآخر هي من فعلت ذلك، بسبب اقتطاع جزئية اعتداء أم الطفل الآخر المتهم عليّ”.

search