الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

04:09 م

بايدن يحذر إيران من اغتيال ترامب: عمل حربي

بايدن وترامب

بايدن وترامب

أسامة حماد

A A

نقلت وسائل إعلام أمريكية، عن مصادر، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حذر إيران من محاولة اغتيال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب، مؤكدًا أن ذلك سيعد "عملًا حربيا"، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

محاولة إيران لاغتيال ترامب

وكان أكد مجلس الأمن القومي الأمريكي، أنه يتابع تهديدات إيرانية ضد الرئيس السابق ترامب، وأشار المجلس إلى أن إيران واضحة بشأن التهديدات، ولا تخفي رغبتها في الانتقام لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني في يناير 2020 بضربة أمريكية، وفقًا لـ"AB NEWS".

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريان واتسون، إن التحقيق في محاولة الاغتيال التي استهدفت ترامب لا تزال قيد التنفيذ ولم ييجر تحديد ضلوع أي متآمرين.

فيما قال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية، أنتوني جوجليلمي، إن جهاز الخدمة السرية يأخذ التهديدات على محمل الجد ويرد وفقًا لذلك، دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

إيران تتبرأ

وكانت رفضت إيران، الاتهامات الموجهه إليها لترتيب الجمهورية الإسلامية مخططًا لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن تلك الاتهامات مغرضة، وأضاف أن إيران ترفض بقوة أي ضلوع لها في الهجوم المسلح الأخير على ترامب.

وأكدت ممثلية إيران في الأمم المتحدة، أن الحديث عن خطة سابقة لقتل المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، اتهامات “لا أساس لها من الصحة ومغرضة”.

ثلاث محاولات لإغتيال ترامب

وكان تعرض الرئيس الأمريكي السابق ترامب لمحاولات اغتيال عديدة خلال الفترة الماضية، إحداها أثناء حديثه عن برنامجه الانتخابي في أحد اللقاءات الجماهيرية استعدادا للانتخابات الأمريكية المقبلة، وفي ولاية بنسلفانيا تحديدًا، حيث أطلق عليه شخص النار.

وفي سبتمبر الماضي أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أنه تم القبض على مشتبه به بعد محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب في نادي جولف في فلوريدا.

وقال قائد شرطة محلي في ولاية كاليفورنيا، امس الأحد إن السلطات اعتقلت رجلا بحوزته أسلحة مذخرة عند نقطة تفتيش أمنية بالقرب من تجمع انتخابي لمرشح الرئاسة الجمهوري، دونالد ترامب، في الولاية حسب ما نقله موقع الحرة.

search