الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

08:18 م

عمرو فهمي يشارك بـ"رموز مصر" في معرض "نجوم السماء" بباريس

معرض “STARS IN THE SKY” بباريس

معرض “STARS IN THE SKY” بباريس

محمد البهنساوي

A A

افتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، ومُمثل مصر في المجلس التنفيذي لليونسكو، اليوم، معرض فنان الكاريكاتير عمرو فهمي تحت عنوان “STARS IN THE SKY” (نجوم في السماء) في نسخته الثالثة بباريس بعد إقامته في إيطاليا وإنجلترا.

حضر الافتتاح الدكتورة شاهندا عزت مديرة المكتب والملحقة الثقافية بالسفارة المصرية في باريس، ولفيف من الشخصيات الثقافية العربية والفرنسية والصحفيين في مواقع مختلفة بفرنسا.

من جانبه، أكد وزير التعليم العالي أهمية الأعمال الفنية مثل رسوم الكاريكاتير ولوحات البورتريه في التقارب الثقافي من خلال أعمال فنيه تجسِّد تعبيرات واقعية لكن بطريقة ساخرة أو كاريكاتيرية.

فيما قال عمرو فهمي، إنه سعيد بمشاركته في هذا المعرض، لافتًا إلى أن بعض أعماله يناقش الأحداث في صورة رسوم كاريكاتيرية، بطريقة مثيرة للاهتمام، مشيرًا إلى نماذج من هذه الأعمال التي تجسد رموزًا مصرية، مثل الرئيس أنور السادات، والدكتور مجدي يعقوب، وعبدالحليم حافظ، وداليدا، وعمرو الشريف، وأحمد زويل، ونجيب محفوظ، ومحمد صلاح.

وأكد فهمي أنه يستعد للمعرض القادم من سلسلة معارضه خارج الجمهورية والمحطة القادمة في الولايات المتحدة، حيث يريد مشاركة كل الشعوب الأجنبية التي تهتم بالفن التشكيلي الذي يجمع بين كل العصور وشرح تاريخها في رسمة صغيرة.

وشدد على أهمية الفن، حيث يعتبر فن الكاريكاتير كنزًا للأجيال المتعاقبة، ومن خلاله يسجل تاريخ الشخصيات والأزمات والصراعات في أعمال فنية.

search