السبت، 19 أكتوبر 2024

11:05 م

"صغيرة يصعب تتبعها".. معلومات عن المسيرة التي ضربت منزل نتنياهو

رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تيمور السيد

A A

كشفت صحيفة يديعوت آحرنوت الإسرائيلية، معلومات عن المسيرة التي استهدفت منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم.

قالت الصحيفة العبرية، إن المسيرة من طراز “صياد 107”، وهي إحدى أبرز المسيرات التي يمتلكها حزب الله اللبناني. 

تعتبر الطائرة المسيرة "صياد 107" واحدة من أبرز الطائرات التي أطلقتها جماعة "حزب الله"، حيث تُصنع هذه الطائرة في إيران وتنتج بكميات كبيرة في لبنان.

خصائص الطائرة

تتميز "صياد 107" بقدرتها على تغيير ارتفاعها واتجاهها بشكل متكرر، ما يجعل من الصعب اكتشافها أو تتبعها، ويبلغ مدى الطائرة حوالي 100 كيلومتر، وهي صغيرة الحجم ولها توقيع راداري منخفض للغاية مقارنة بالطائرات المسيرة الأكبر حجماً والمصنوعة من المعدن. 

يعتمد اكتشاف الطائرة بشكل أساسي على الحرارة المنبعثة من محركها، والتي يصعب تحديدها عبر الوسائل البصرية.

الأحداث الأخيرة

في الآونة الأخيرة، قام الجيش الإسرائيلي بفحص جميع الاحتمالات المتعلقة بالطائرة التي استهدفت هدفًا حاسمًا للواء جولاني في الشمال، وأدت إلى خسائر بشرية في صفوه. 

وتشير التقديرات إلى أن الطائرة لم تكن نموذجاً متخصصاً فحسب، بل إن "حزب الله" تمكن أيضاً من التغلب على أنظمة الكشف الخاصة بجيش الاحتلال الإسرائيلي أو تعطيلها، من خلال إطلاق دفعة مختلطة من الصواريخ وطائرتين مسيرتين أخريين استهدفتا منطقة الجليل الغربي.

العمليات العسكرية

بعد الهجوم على منزل نتنياهو، استمرت الطائرات المسيرة في التحليق باتجاه البحر قبالة الساحل الشمالي، واعترضت منظومة القبة الحديدية واحدة من هذه الطائرات، بينما أرسل جيش الاحتلال طائرات ومروحيات قتالية لتعقب الطائرات المتبقية، إلا أن الاتصال بها انقطع.

search