الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

02:45 ص

القصة الكاملة.. لبيب سبب اشتعال أزمة ثلاثي الزمالك في الإمارات (خاص)

حسين لبيب

حسين لبيب

ما تزال أصداء أزمة ثلاثي فريق الزمالك مع فرد أمن مباراتهم ضد بيراميدز، بالإمارات مساء أمس، تستحوذ على الجانب الأكبر من اهتمامات جماهير الكرة المصرية بشكل عام، والجاهير البيضاء خاصة.

ونجح الزمالك في الفوز على بيراميدز، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري، بركلات الترجيح، بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، على ملعب آل نيهان، ليضرب موعدا مع الأهلي في المباراة النهائية.

سبب الأزمة

و علم "تليجراف مصر" من مصدر داخل بعثة نادي الزمالك أن سبب الأزمة هو محاولة نبيل عماد دونجا لاعب الفريق المرور إلى منطقة الجماهير، فرفض فرد الأمن ذلك، لأنه مخالف للوائح، مما دفع دونجا للاشتباك معه، ثم تدخل مصطفى شلبي دفاعًا عن زميله ليشتبك هو الآخر مع فرد أمن ثان، واعتدى عليه “ضربًا” وتواجد معهما في المشهد، حارس المرمى محمد صبحي.

وسيط خير

تدخلت الجهات المنظمة للبطولة في أبوظبي من أجل حل الأزمة، وطلبوا تواجد عبدالواحد السيد مدير الكرة بالقلعة البيضاء، لكنهم تفاجأوا بحضور رئيس نادي الزمالك حسين لبيب، والذي دخل الاجتماع قائلا: “خير عايزين أيه محدش عندي هيعتذر واللي حصل طبيعي، بيحصل في أي مباراة”.

لبيب يصر على موقفه

حاول الحضور مندوب من السفارة المصرية لتهدئة حسين لبيب، وأخبروه أنه رئيس لأحد أكبر الأندية المصرية ويتواجد في أبوظبي باسم مصر، لكنه أصر على عدم التسوية، على الرغم من أن أفراد الأمن يتبعون نظاميًا لقوات أمن شرطة أبوظبي، وكانوا يمارسون واجبهم الوطني تجاه بلدهم، ولكن لبيب أكد ثباته على موقفه.

الزمالك ينسحب     

وعندما كانوا يحاولون تسوية الأمر، دخل عبدالواحد السيد مدير الكرة، ليزداد انفعال لبيب الذي أخبره بالرحيل وإخبار شيكابالا قائد الفريق أن يجهز الفريق للسفر إلى مصر مهددًا بالانسحاب من السوبر، والبعض منهم أعتبر أن عبدالواحد متورطًا فيما حدث بسبب ظهوره في فيديو الأزمة.

اجتماع عاصف

وفي تطور جديد للأزمة، كتب أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:  “اجتماع عاجل الآن بين الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وحسام المندوه أمين الصندوق ورئيس البعثة لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في أقرب وقت بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة”.

وتابع سالم: “يتواجد رئيس المجلس ورئيس البعثة في قسم الشرطة منذ الصباح الباكر بسبب قرار المسؤولين باحتجاز  اللاعبين وإصرار الإدارة على عدم التخلي عنهم”.

search