الإثنين، 28 أكتوبر 2024

08:12 ص

راكو إينوي.. مُبدع يحول أوراق الشجر إلى لوحات فنية "صور"

لوحة لفراشة من بتلات الزهور

لوحة لفراشة من بتلات الزهور

ياسمين محمد النجار

A A

بنسيج من عبق الزهور وحفيف أوراق الأشجار، أبدع الفنان الكندي راكو إينوي، في رسم لوحاته.

رحلة راكو إينوي في عالم الرسم

في شتاء يوم عاصف من عام 2017، بدأت رحلة إينوي، في عالم فن الزهور، فخلال قضائه وقت فراغه بمنزله في مونتريال، لاحظ أن الهواء يهز بتلات الزهور، وتتساقط في وهن على الأرض، مما جعله يفكر في أن هذا الجمال أهدر على الأرض بلا فائدة.

الفكرة العابرة دفعته إلى جمع تلك البتلات من أحضان التراب، ليرسم بواسطة عصا صغيرة من البتلات لوحة على شكل خنفساء.

عند رؤيته للوحته بعد اكتمالها، لمعت الفكرة برأسه بعد نجاحه في تجربته الأولى، وعزم على اتخاذها كجوهر لمشاريعه الفنية المقبلة، والتي تتضمن إعادة إنشاء لوحات لشخصيات شهيرة كسوبر ماريو وجودزيلا، وحشرات وحيوانات بالإضافة لشعارات العلامات التجارية.

لوحة للفنان راكو إينوي

إبداع الطبيعة 

ووفقًا لموقع Oddity Central، ينتظر إينوي، موسم ازدهار الأزهار ونمو النباتات كل عام، ثم يبدأ في دمج البذور والأوراق وتصاميم النباتات المختلفة في إبداعاته الفنية.

زاد إتقان إينوي، في رحلة جمع عناصر لوحاته يومًا بعض يوم، لينتقل إلى رسم الحيوانات ذات المظهر الواقعي كالنمور والقرود وغيرها من الحيوانات.

لوحة من لوحات الفنان راكو إينوي

وعادة ما يقضي إينوي، ساعات طويلة وربما أيام في صنع لوحة واحدة من لوحاته، التي تحوي أشكالًا معقدة نسجت بأغصان النباتات، وأوراقها، وفيما بعد يبدأ في توثيق رسوماته من خلال التصوير الفوتوغرافي.

وعندما ينتهي يرمي اللوحة بأكملها في صندوق السماد، إذ يعتبر أن إحدى ميزات هذا الفن الرئيسة تكمن في زواله، وتقدير الموارد المستخدمة في إرساء هذا الفن، وهذا ما عزز لديه فكرة تقدير الوقت.

search