الجمعة، 25 أكتوبر 2024

06:17 ص

هونج كونج.. إغلاق جزئي لحديقة حيوان بعد نفوق 8 قرود

قرد الطمارين

قرد الطمارين

أسامة حماد

A A

قررت سلطات هونج كونج، أمس الاثنين، إغلاق قسم من أقدم حديقة حيوانات بالمدينة بسب وجود ثمانية قرود نافقة، ثلاثة منها تنتمي لنوع مهدد بالانقراض، حيث أكدت إدارة الخدمات الترفيهية والثقافية في هونغ كونغ، أنه على الفور نُظمت عمليات تشريح وفحوصات مخبرية لتحديد سبب النفوق.

إغلاق قسم الثدييات

وأضافت الهيئة في بيان لها، "ننتظر نتائج الاختبارات، وسيتم إغلاق قسم الثدييات اعتبارا من الاثنين لإجراء التعقيمات والتنظيفات اللازمة".

ووضعت السلطات حواجز معدنية وأشرطة لاصقة لتطويق قسم الثدييات في حديقة الحيوان، مع وضع تنبيه إغلاق على الباب.

نفوق 8 قرود

 وتشمل الـ8 قرود النافقة (قردا من نوع برازا، وآخر من نوع القرد السنجاب، وثلاثة من قردة الطمارين القطنية الرأس، وثلاثة قردة ساكي بيضاء الوجه) فيما يحقق مسؤولو الحديقة في أسباب النفوق.

قرود مهددة بالإنقراض (قرد الطمارين)

يُذكر أن قرد الطمارين ذو الرأس القطني، من أكثر أنواع الرئيسيات المهددة بالانقراض في العالم حيث لم يتبق سوى أقل من 6000 قرد من هذا النوع في الطبيعة، حسب معهد سميثسونيان الوطني لحدائق الحيوان وبيولوجيا الحفظ، وهو نوع من القرود الشجرية الصغيرة موطنه الغابات المطيرة في أميركا الجنوبية. 

وكانت القرود النافقة من ضمن 93 حيوانا ثدييا في حدائق الحيوان والنباتات في هونغ كونغ، وابلغ مساحة الحديقة 5,6 هكتار في منطقة ميدليفلز، وتضم أيضا أعدادا كبيرة من الزواحف والطيور.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search