الخميس، 24 أكتوبر 2024

06:12 م

حفارة المستقبل بـ120 دولارا.. طفرة في عالم البناء

حفارة المستقبل

حفارة المستقبل

ياسمين محمد النجار

A A

أطلقت إحدى الشركات الرائدة في عالم الصناعة حفارة صغيرة في الأسواق، ورغم أنها تشبه لعب الأطفال، إلا أن الأبحاث أثبتت فعاليتها في أداء وظيفتها في مساعدة عمال البناء.

حفارة المستقبل

Nano Tracks N320 هي عبارة عن حفارة صغيرة الحجم قد يهيأ للناظر إليها أنها إحدى لعب الأطفال، ولكنها تعتبر مستقبل مجال البناء الحديث، إذ أثبتت أنها تعمل بكامل طاقتها وجهدها، على الرغم من أن حجمها لا يتجاوز 1/64 من حجم الحفارة الحقيقية.

تعتبر تلك الحفارة أصغر حفارة في العالم، إذ تحتوي على ستة محركات رغم حجم الهيكل الضئيل نسبيًا، ودور المحركات الرئيسي يكمن في تسهيل حركة الحفارة، وتوجيهها، كما تحتوي على حلقة انزلاق إلكترونية، إلى جانب ذراع للتحكم، بجانب كلًا من المغرفة والدلو وقطعة أخرى تستخدم في السيطرة على تأرجح اليد، كما أنها ملحقة بمسارات فردية، وتمتاز بعناصر صناعية قياسية، جعلتها تتميز بتحكم دقيق في كل الأوضاع التي تتاح أمامها.

الحفارة المصغرة

فكرة الحفارة صغيرة الحجم

وفقًا لموقع oddity central، فإن فكرة صناعة هذه الرافعة ترجع لعامين عندما بدأ اهتمام جوناثان مؤسس شركة NANO TRACKS ، في الاهتمام بالحفارات صغيرة الحجم التي تدار بريموت إلكتروني، وعندما أراد أن يشترى واحدة لنفسه لم يستطع إيجادها على الإنترنت، بسبب كثرة الهواة المهتمين باقتنائها، ففكر في صناعتها بنفسه.

وعندما صنع أول نموذج للحفارة المصغرة استخدم خامة تسمى الراتينج، والتي أظهرت فشل التجربة بسبب أنها خامة هشة وغير متماسكة، لذا  فكر جوناثان في تجربة مواد أخرى أكثر صلابة من الراتينج، وبعد 2300 ساعة من العمل الجاد، استطاع أخيرًا صناعة أول حفارة مصغرة، تقوم بأداء وظيفي حقيقي، وقدمها للجمهور، إذ يبلغ سعر الحفارة الواحدة بحجم راحة اليد حوالي 120 دولار.

search