الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:59 ص

بعد اقتراح يمامة عن "المغتربين" وفديون: "يشوّه سمعتنا"

حزب الوفد

حزب الوفد

محمد حسن

A A

قُوبل مقترح رئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة، بشأن إلزام المصريين العاملين في الخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية، إلى البنوك المصرية، بالرفض من أعضاء الحزب، معتبرين أنه “مقترح شخصي لا يمت لحزب الوفد بصلة”.

وكشف مصدر قيادي بالحزب، رفض ذكر إسمه، لـتليجراف مصر، أن هناك حالة من الغضب داخل الحزب من مقترح يمامة، معقبا: "مثل هذه التصريحات تؤثر على سمعة حزب الوفد العريق، كما أنه لن يعتد به".
 

رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة

وعلق الدكتور ياسر حسان أمين عام الصندوق وعضو المكتب التنفيذي لحزب الوفد، على مقترح يمامة قائلا: "لا يمت للحزب بصلة".

وأضاف لـ“تيلجراف مصر” إنه من الطبيعي والمتعارف عيله، عند إصدار توصيات اقتصادية من حزب، فهي تصدر من مؤسساته بعد مناقشتها، ولكن هذا لم يحدث.

ياسر حسان أمين عام الصندوق وعضو المكتب التنفيذي لـ حزب الوفد

وأكمل أن مقترح يمامة مخالف للدستور وغير قابل للتطبيق. 

وأوضح أن رئيس حزب الوفد عندما تقدم بهذا المقترح لم يستند على شيء لتطبيقه، معقبا: "بغض النظر عن مخالفته للدستور، ولكن كيف ستلزم من في الخارج بتحويل جزء من راتبهم وكيف سيتم التعامل مع من لم ينفذ المقترح".

وأردف أن أن هذا المقترح تسبب في غضب فئة كبيرة خاصة المصريين بالخارج، وردود أفعالهم أوحت برفض المقترح والهجوم على من تقدم به.

فيما علق رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، النائب عبد العليم داود، للتعليق على الأمر، ليعقب: "المسؤول عن هذا الكلام هو الدكتور عبد السند يمامة وهو المعني بتوضيحه وتفسيره للجميع، ولن أعلق عليه، وأكتفي بمنبري على صفحتي أو مجلس النواب في التعقيب".

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب عبد العليم داود
search