السبت، 05 أكتوبر 2024

06:02 م

الأردن يعلن الحداد 3 أيام على والد الأميرة رجوة الحسين

خالد بن مساعد بن عبد العزيز السيف

خالد بن مساعد بن عبد العزيز السيف

جاسر الضبع

A A

نعى الديوان الملكي في الأردن، خالد بن مساعد بن عبد العزيز السيف، والد الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأمير الحسين. 

وأعلن الديوان الملكي، في بيان، الحداد ثلاثة أيام على الفقيد، تبدأ من اليوم، على أن يكون ذلك في البلاط الملكي الهاشم، حسب ما أفادت "بترا" وكالة الأنباء العمانية.

ونقل البيان، تعازي الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبد الله، والأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، إلى أسرة الفقيد وعائلة السيف، في هذا المصاب الأليم.

من هو خالد السيف؟

خالد بن مساعد بن عبد العزيز السيف، والد الأميرة رجوة، 70 عاما، درس الهندسة المدنية وتخرج من الجامعة الأمريكية في بيروت.

السيف مؤسس شركته المعروفة “آل سيف للهندسة والمقاولات”، وأرملته عزة ابنة الأمير نايف عبد العزيز أحمد السديري، ولديه منها أربعة أبناء، هم الأميرة رجوة، نايف، دانا، وفيصل، ينتسبون لقبيلة “سبيع” في المملكة العربية السعودية.

خالد بن مساعد بن عبد العزيز السيف والأميرة رجوة

الأميرة رجوة

الأميرة رجوة الحسين، من مواليد الرياض وتبلغ من العمر ثمانية وعشرين سنة، أنهت تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية، ودرست الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" بمدينة نيويورك الأمريكية.

في 17 أغسطس 2022، أعلن خطة رجوة على ولي عهد الأردن الأمير "الحسين"، الابن الأكبر للملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، وعُقد حفل الخطبة في منزل والدها الراحل في الرياض، بحضور لفيف من العائلتين.

في يونيو 2023، عقد قران رجوة السيف على الأمير الحسين، وعلى أثر ذلك منحت لقب الأميرة رجوة، في الأردن.

الأمير الحسين ولي عهد المملكة الأردنية والأميرة رجوة خلال حفل زفافهما
search