الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:28 ص

مخدر الشيطان أبرزها.. ضبط "ديلر" يروّج لبضاعته عبر "واتساب" في أبو ظبي

تطبيق المراسلات النصية "واتساب"

تطبيق المراسلات النصية "واتساب"

جاسر الضبع

A A

قضت محكمة أبوظبي الاتحادية الابتدائية للجنايات الكبرى بالمؤبد على متهم اتهم بالاتجار في المواد المخدرة وتوزيعها على المتعاطين عبر تطبيق المراسلات النصية "واتساب"، وإرسال مواقعها لهم، في حين برأت المحكمة المتهم الآخر من التهمة نفسها، بحسب صحيفة "البيان".

صورة مخدرات من محادثة دردشة على تطبيق “واتساب”

وتناولت القضية تفاصيل تلقي إدارة مكافحة المخدرات معلومات عن حيازة المتهم الأول لمخدر "الكوكايين" بغرض الترويج، وضبطه مع مخدر "الكوكايين"، و"الكيتامين"، والـ"إم دي إم" (مخدر الشيطان) في خزانة غرفته، وتم ضبط المتهم الثاني وتحويلهما سويًا إلى المحكمة المختصة.

وأمام المحكمة أكد "علي العبادي" محامي المتهم الثاني، أنه لا يوجد دليل على ضبط موكله وهو يبيع أو يروج للمخدرات أو المؤثرات العقلية، وأنه لم يتم العثور على أي أدوات تستخدم في تقطيع أو توزيع المخدرات بطريقة تدل على نيته للبيع، وأنه نفى التهمة منذ القبض عليه حتى محاكمته الجنائية.

وأضاف أن الاتهامات المنسوبة إلى موكله لا تستند إلى دليل، وإنما هي أقوال لمن كتبها، قد تكون صحيحة أو خاطئة، ويجب على المحكمة أن تراعي ذلك وأن تدعمها بأدلة أخرى تؤيدها، وهو ما لم تفعله الأوراق، خصوصًا مع اعتراف المتهم الأول في تحقيقات النيابة العامة بأن المضبوطات له وأن المتهم الثاني لا علاقة له بها ولا يعرف ما فيها.

حيثيات الحكم

وفي حيثيات حكمها، قالت المحكمة أنها اقتنعت بأدلة الثبوت في الدعوى، وأنه قد استقر في عقلها وضميرها وأن المتهم الأول ارتكب جريمتي حيازة المواد المخدرة للاتجار والترويج لها بين المتعاطين في الدولة لمصلحة شخص آخر يعمل من خارج الدولة، وأنه تسلم منه كمية المواد المخدرة داخل الدولة على دفعتين، وفي مواقع حددوها سويًا.

وأضافت المحكمة أن مزود المخدرات الذي يورد للمتهم من خارج الدولة قد أعطاه هاتفًا يستخدمه لإرسال مواقع وضع المواد المخدرة للمتعاطين، مقابل مبلغ 1000 دولار في كل مرة، وأوضحت المحكمة أنه لا يوجد دليل يثبت الاتهامات الموجهة إلى المتهم الثاني، ولذلك أبرأته من الاتهام المنسوب إليه.

search