الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

الإمارات تغيث أهل غزة بـ173 طائرة وسفينتين و521 شاحنة

الهلال الأحمر الإماراتي

الهلال الأحمر الإماراتي

أحمد سعد قاسم

A A

تستمر الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة، ضمن عملية “الفارس الشهم 3”، التي شملت إرسال 173 طائرة في 119 يوما، بالإضافة إلى سفينتين و521 شاحنة عبرت مصر إلى غزة.

المساعدات ساهمت في تخفيف معاناة المدنيين في القطاع المحاصر، ويعيشون ظروفاً استثنائية صعبة وخصوصاً النساء والأطفال، ويواصل الجسر الإماراتي نقل اللوازم الطبية والغذائية والإغاثية العاجلة بتوجيه من رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان.

وأصدر بن زايد تعليماته بالشروع في عملية “الفارس الشهم” الإنسانية لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وكلف قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بالتعاون والتنسيق الكامل مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وبقية المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، لإيصال الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني.

ومنذ بدء التصعيد في غزة عقب أحداث 7 أكتوبر الماضي، لم تهدأ جهود دولة الإمارات في محاولة إنهاء الحرب، وحماية جميع المدنيين، وتقديم الدعم الإنساني لهم، والبحث عن أفق للسلام الشامل.

ويشرف فريق طبي إماراتي على المستشفى الميداني، حيث يقدم الرعاية الطبية للجرحى، ويتسع لأكثر من 150 سريرا ويضم أقساماً للجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير والعناية المركزة للأطفال والبالغين، بالإضافة إلى عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان والطب النفسي، وطب العائلة، وخدمات الأشعة المقطعية، والمختبر والصيدلية والخدمات الطبية المساندة.

وقدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خلال الفترة من 11 حتى 18 فبراير الماضي، الدعم لثلاث محافظات في قطاع غزة، وشملت المساعدات طروداً تحتوي على مواد غذائية وطبية، وملابس شتوية، وكشافات إنارة في مراكز إيواء النازحين، ومخابز لمعالجة النقص الشديد في الخبز داخل القطاع..

search