السبت، 05 أكتوبر 2024

03:43 م

بعد قرار المحكمة العليا الأميركية.. ترامب يصف بايدن بالمحتال

دونالد ترامب والرئيس الأمريكي جو بايدن

دونالد ترامب والرئيس الأمريكي جو بايدن

تيمور السيد

A A

منحت المحكمة العليا الأمريكية، نصرا كبيرا لدونالد ترامب، اليوم الإثنين، في الوقت الذي يواصل فيه حملته للعودة لرئاسة الولايات المتحدة، حيث قررت منع الولايات الفردية من استبعاد مرشحين لمناصب اتحادية بموجب بند دستوري يتضمن التمرد ونقضت بذلك قرارا قضائيا سابقا كان يستبعده من المنافسة في كولورادو.

وكان قضاة المحكمة العليا في كولورادو توصلوا إلى أن التعديل الرابع عشر للدستور الأميركي يحرمه من تولي منصب عام مرة أخرى.

وضحت محكمة كولورادو إلى أن ترامب شارك في تمرد بسبب تحريضه ودعمه لهجوم أنصاره على مبنى الكونجرس الأميركي الكابيتول في السادس من يناير2021.

يأتي القرار قبل أنعقاد أكثر من اثنتي عشرة ولاية، بما في ذلك كولورادو، انتخابات تمهيدية.

واتفق جميع القضاة على أن الولايات الفردية لا يجوز لها منع المرشحين للمناصب الفيدرالية بموجب الحكم الدستوري، القسم 3 من التعديل الرابع عشر، كما حذرت المحكمة من الفوضى الناجمة عن تضارب نتائج الولايات إذا استبعد مرشح من الاقتراع في بعض الولايات دون غيرها.

سنهزم بايدن

نشر ترامب مقطع فيديو على منصة إكس قال فيه: صباح الخير اليوم، سنرسل إشارة كبيرة إلى العالم أجمع مفادها أن هذه دولة ترمب، وسترسل رسالة مباشرة إلى المحتال جو بايدن بأننا قادمون مثل قطار الشحن.

وأضاف: معًا، سنهزم جو بايدن المحتال، أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا، ونجعل أميركا عظيمة مرة أخرى، وفقا لقناة “الغد”

بين السطور

وكتبت وزيرة خارجية كولورادو "جينا جريسوولد" في منشور على موقع  X: أشعر بخيبة أمل من قرار المحكمة، وأضافت، يجب أن تكون كولورادو قادرة على منع التمردات التي تخالف القسم من اقتراعنا.

علما بأن القسم 3 من التعديل الرابع عشر، ينص على أنه لا ينبغي لأحد أن يشغل منصباً في الولايات المتحدة إذا كان قد انخرط في تمرد ضد الولايات المتحدة، أو قدم المساعدة أو الراحة لأعداءها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search