الخميس، 04 يوليو 2024

05:59 ص

10 ملايين في مرمى "كيم جونج".. مناورات للهجوم على كوريا الجنوبية

علما كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية

علما كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

حضر الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونج أون" تدريبًا لإطلاق المدفعية للجيش الكوري الشمالي، الذراع العسكري للدولة، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية. 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن التدريبات التي أجريت أمس الخميس، شملت وحدات قريبة من الحدود تستطيع إطلاق النار على ما أسموها "عاصمة العدو" في إشارة إلى "سول" عاصمة كوريا الجنوبية التي تضم نحو 10 ملايين نسمة. 

كتيبة من الجيش الكوري الشمالي

سول ترد 

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، أن الجيش الكوري الشمالي أطلق قذائف صواريخ متعددة ومدفعية ذاتية الدفع نحو البحر الأصفر بين الساعة الحادية عشرة صباحًا والخامسة من مساء أمس الخميس.

وأكدت هيئة الأركان المشتركة، أنها تتابع الأنشطة العسكرية لكوريا الشمالية في ظل تنفيذ تدريبات مشتركة بين الجيشين الكوري الجنوبي والأمريكي.

وكانت التدريبات المسماة بـ"مناورات درع الحرية"،  قد انطلقت يوم الإثنين من الأسبوع الماضي، بمشاركة ضعف عدد قوات مناورة العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في بيان آخر، أن كوريا الشمالية حاولت أيضًا عدة مرات آخرها كان الثلاثاء الماضي، الاقتراب بشكل مقلق من الحدود الكورية الجنوبية، لكن خفر السواحل الكوري الجنوبي، تمكن من رصدهم عبر "الرادار" وتحذيرهم،  مشيرة إلى أنه لم ينتج عن ذلك أي ضرر لكنها حذرت من النتائج.

استعدادات القتال

أوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن المناورات المدفعية التي نفذتها كوريا الشمالية أمس الخميس، تستهدف تحسين الاستعداد القتالي والقدرة الحربية، وشجع "كيم" الجيش على الاستمرار في الاستعدادات حتى تكون وحدات المدفعية الفرعية قادرة على ردع أي اعتداءات دون أي رحمة إذا نشبت حرب.

وتعاني العلاقات بين "سول" و"بينوج يانج" أزمة حقيقة خصوصًا بعد تصريحات مسؤولين عدة من الجانبين تنبئ بخطورة تفاقم الأزمة الفترة المقبلة، في ظل انتماء كل منهما لمعسكر يتبنى أيديولوجية مناقضة للآخر.

search