السبت، 03 أغسطس 2024

08:25 ص

دراسة بريطانية: المشي يوفر مليارات الدولارات للهيئات الصحية

رجل يمارس رياضة المشي

رجل يمارس رياضة المشي

أحمد سعد قاسم

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

توصلت دراسة أعدتها هيئة الخدمة الصحية في بريطانيا، إلى أن المشي لـ 5 آلاف خطوة يوميا من شأنه أن يوفر مليارات الدولارات على وزاراة الصحة.

وفق التايمز البريطانية، فإن القيام بـ 5000 خطوة يوميًا يمكن أن يوفر 15 مليار جنيه إسترليني سنويًا على هيئة الخدمات الصحية الوطنية في لندن، عن طريق خفض معدلات الأمراض المزمنة.

ووجدت الدراسة أن تحفيز الناس على المشي أكثر سيكون له فوائد كبيرة على مستواهم الصحي، مما يخفض معدلات الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

كل دقيقة لها أهميتها


ويفشل حوالي نصف البالغين في بريطانيا في المشي المستمر 5000 خطوة لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، وفقا للدراسة التي أجرتها كلية لندن للاقتصاد والتأمين الصحي. وذكرت الكلية أن هؤلاء البالغين غير النشطين من الممكن أن يضيفو عامين إلى ثلاثة أعوام إلى متوسط ​​أعمارهم المتوقعة ​​إذا بدأوا المشي بانتظام.

ونظر الباحثون في بيانات مليون شخص بالغ في بريطانيا وجنوب أفريقيا، تمت مراقبة عاداتهم الرياضية على مدى عشر سنوات، وخلصوا إلى أن "كل دقيقة من التمارين الرياضية تساهم في تحسين الصحة".

وارتبط ارتفاع عدد الخطوات اليومية بانخفاض خطر الوفاة ودخول المستشفى، خاصة مع تقدم الأشخاص في السن. وكان الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وأكثر والذين قاموا بـ 7500 خطوة على الأقل لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع أقل عرضة للوفاة بنسبة 52% خلال فترة الدراسة مقارنة بأولئك الذين ظلوا خاملين.

ومن بين السكان، كان أولئك الذين قاموا باستمرار بـ 10000 خطوة لثلاثة أيام في الأسبوع، أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 41%، وأقل عرضة للإصابة بالسرطان في المرحلة الرابعة بنسبة 36%. ويرتبط مرض السكري من النوع الثاني بالسمنة ويؤثر على ما يقرب من خمسة ملايين شخص في المملكة المتحدة، ويكلف علاجه هيئة الخدمات الصحية الوطنية 10 مليارات جنيه إسترليني سنويًا.

استراتيجية وقائية

كما يقلل المشي من المضاعفات لدى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من الأمراض. على سبيل المثال، كان الشخص البالغ من العمر 55 عامًا والمصاب بداء السكري من النوع الثاني والذي قام بـ 5000 خطوة ثلاث مرات في الأسبوع أقل عرضة للوفاة بنسبة 40% من الشخص الذي نادرًا ما يمشي.

ودعت الدراسة إلى استراتيجية وقائية جديدة تهدف إلى تشجيع الملايين من البالغين غير النشطين على دمج المشي في روتين حياتهم اليومية. وقالت إن 5000 خطوة يوميا كافية للحصول على الجزء الأكبر من الفوائد الصحية المرتبطة بالمشي، على الرغم من الهدف الذي يتم ذكره في كثير من الأحيان وهو 10000 خطوة.

وحثت الدراسة أصحاب العمل بضرورة تشجيع موظفيهم على المشي ومكافأتهم مقابل زيادة عدد خطواتهم، وتحفيز السلوك مثل النزول من الحافلة في وقت مبكر، أو صعود الدرج بدلاً من المصعد، أو الذهاب للنزهة. كل استراحة غداء.

search