الخميس، 04 يوليو 2024

05:38 ص

"كيم جونج أون" يقود دبابة في تدريبات للجيش الكوري الشمالي

الرئيس الكوري الشمالي، "كيم جونج أون"

الرئيس الكوري الشمالي، "كيم جونج أون"

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

في خطوة غريبة من نوعها، قاد الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونج أون"، دبابة قتالية من نوع جديد خلال سلسلة من التدريبات العسكرية للجيش الكوري الشمالي، وفي توقيت يتزامن مع اختتام مناورات “درع الحرية” التي تجريها القوات المسلحة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

سائق دبابات 

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية صورًا لـ"كيم" وهو يراقب ما وصفته بـ"مباراة تدريبية بين رجال الدبابات"، والتي أُجريت يوم أمس، الأربعاء، وبعد المباراة قام مراجعة أطقم الدبابات وركب دبابة قتال رئيسية من الطراز الجديد، وقاد الدبابة بنفسه.

كيم الذي يحمل رتبة جنرال ويبلغ من العمر 40 عامًا، لم يتضح بعد متى حصل على رخصة قيادة الدبابة أو ما إذا كان قد خدم في القوات المسلحة، التي يُطلب من جميع الرجال الكوريين الشماليين الخدمة فيها لمدة عشر سنوات، الدبابة التي قادها كيم كانت نموذجًا جديدًا تم الكشف عنه مؤخرًا، ما يضيف تحديًا جديدًا إلى مهاراته.

الرئيس الكوري الشمالي “كيم جون أون” مع الجنود الكوريين الشماليين

قائدنا ذو إرادة حديدة

ووفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أعرب كيم عن فخره بأن الجيش الكوري الشمالي مجهز بأقوى الدبابات في العالم، وأطلق ضباط وجنود وحدات الدبابات هتافات صاخبة، معبرين عن إعجابهم بالقائد الذي "لا يقهر وذو إرادة حديدية"، على حد تعبيرهم.

وتعهد الجنود بإعداد أنفسهم بشكل أكثر حزمًا ليكونوا مقاتلين أقوياء، يحققون اختراقًا للتقدم بـ"خيولهم الحديدية التي لا تقهر"، ويعتزون بشجاعة قائدهم التي لا مثيل لها.

درع الحرية

يأتي هذا الحدث في الوقت الذي اختتمت فيه الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية مناورة "درع الحرية"، وهي تدريبات سنوية مدتها عشرة أيام تجمع بين المحاكاة الحاسوبية والتدريبات الميدانية، ورغم إصرار الحلفاء على أنها مجرد "بروفة" لصد أي هجوم محتمل من كوريا الشمالية، تزعم بيونج يانج أنها تحضر لغزو أراضيها.

وشهدت الأيام الثلاثة الماضية تدريبات عسكرية حث فيها كيم قواته على الاستعداد للحرب، ولكن دون إجراء أي اختبارات صاروخية جديدة، والتي كانت قد أصبحت شبه روتينية على مدى العامين الماضيين.

مناورات عسكرية جديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تحت اسم
علما الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية
search