الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

السحور ببلاش.. فول وخبز مجانًا طوال شهر رمضان بقرية الشوش في سوهاج

جانب من المبادرة

جانب من المبادرة

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

نظم عدد من أهالي قرية الشوش التابعة لدائرة مركز سوهاج مبادرة مجانية خلال شهر رمضان المبارك، بتوزيع الخبز والفول بالمجان طوال الشهر الكريم، من خلال مساهمات الأهالي في سوهاج، لحث البعض على فعل الخير، ورفع العبء عن كاهل المواطن البسيط خلال شهر رمضان.


فيها حاجة حلوة

يُجهز عدد من أهالي قرية الشوش بسوهاج، “قدر” الفول، بين البعض الآخر يحضر الخبز، تمهيدًا لتوزيعها بالمجان في مدخل القرية بشكل مجاني طول شهر رمضان الكريم.

عادة سنوية 

أكد الأهالي أن المبادرة ليست جديدة أو فريدة، فكل أهل الخير في سوهاج يقومون بذلك، موضحين أنها تأتي في إطار حب فعل الخير، والشعور بالفرحة أثناء توزيع الوجبات، وليس الغرض التباهي بهذا العمل لأنه خالص لوجه الله الكريم.


جميع أهل القرية

وأضاف أصحاب المباراة في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن أهالي القرية بالكامل مشاركون في توزيع العيش والفول بالمجان، من خلال تبرع بعضهم بالسلطات والمخللات، حتى لا يتناول جميع أبناء القرية والقرى المجاورة، وجبة السحور، لأن رمضان المبارك شهر الخير والكرم والبركة.

5 جنيهات

وأوضح أهالي قرية الشوش بسوهاج، أن التبرع للمبادرة، يبدأ من 5 جنيهات فقط، ثم يتم إحضار الفول والقدر ومن الصباح الباكر، ويبدأ العمل، وعند التوزيع يكون هناك إقبال كبير، من الأهالي، حيث يحصل كل شخص على كيس فول وخبز، على حسب إعداد أفراد الأسرة، وبعض الأهالي يقومون بالتبرع بالزبادي والمخللات، مؤكدين أن التوزيع سوف يستمر حتى نهاية شهر رمضان.

search