السبت، 05 أكتوبر 2024

11:36 ص

غرق سفينة كورية قبالة اليابان.. ووفاة 9 أشخاص (فيديو)

السفينة الغارقة

السفينة الغارقة

تيمور السيد

A A

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، قبل قليل، أن 9 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم عندما غرقت سفينة ترفع علم كوريا الجنوبية قبالة اليابان.

وتم تأكيد خبر الوفاة من وسائل إعلام كورية جنوبية، وأنه من بين إجمالي 11 شخصًا، من بينهم كوريان و8 إندونيسيون وصيني واحد، كانوا على متن السفينة في الحادث، تم أيضًا التأكد من وفاة قبطان السفينة.

 كانت السفينة تنقل المنتجات الكيميائية الكورية الجنوبية وانقلبت قبالة ساحل مدينة “شيمونوسيكي” باليابان. 

وفي وقت وقوع الحادث، كان جميع الأشخاص الـ11 الذين كانوا على متن السفينة يرتدون سترات النجاة، لكن نجا إندونيسي واحد فقط وتوفي تسعة أشخاص، أما الشخص المتبقي فما يزال مفقودًا.

ووفقًا لخفر السواحل اليابانية، أرسلت سفينة الحادث، وهي سفينة نقل منتجات كيميائية تبلغ حمولتها 870 طنًا، طلب إنقاذ في حوالي الساعة السابعة صباح أمس، قائلًا “السفينة تميل" في البحر على بعد حوالي 8 كيلومترات شمال غرب شمال غرب اليابان.

يُذكر أن هذه السفينة غادرت ميناء "هيميجي" في محافظة هيوغو يوم 18 مارس الجاري، وكانت متجهة إلى "أولسان" في كوريا الجنوبية، لكن عندما ساء الطقس في الصباح الباكر رست السفينة.

وأرسل خفر السواحل، الذي أبلغ عن الحادث، خمسة قوارب، بما في ذلك زورق دورية، لإجراء عمليات الإنقاذ.

وتم العثور على تسعة من أصل 11 شخصًا كانوا على متن السفينة الغارقة، لكن ثمانية لقوا حتفهم، ونشر خفر السواحل زوارق دورية إضافية وفريق إنقاذ خاصًا للبحث عن الشخص المفقود.

search