الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:35 ص

"الشطافة" تكسب ثقة الأمريكان.. والمبيعات تزدهر

الشطافة

الشطافة

منى الصاوي

A A

على خلفية انتشار جائحة كوفيد-19، تشهد صناعة "الشطافات" ارتفاعًا ملحوظًا في الولايات المتحدة، وذلك نتيجة لتزايد الطلب عليها خلال فترات من نقص ورق المراحيض.

أوراق التواليت

أزمة نقص ورق المراحيض منذ بداية انتشار الوباء، أجبرت الشعب الأمريكي على البحث عن بدائل لتلبية احتياجاتهم اليومية في النظافة الشخصية، وفي هذا السياق، لجأ العديد من الأفراد إلى استخدام الشطافات كبديل مريح وفعال، حسبما ذكرت صحيفة " CNN" الأمريكية.

تعتبر الشطافات بديلًا مثاليًا لورق المرحاض، حيث توفر نظافة فعالة ومريحة، كما أنها صديقة للبيئة.

الشطافة

شطافات المراحيض

بالرغم من أن بعض الصناعات والمنتجات شهدت ارتفاعًا مؤقتًا في مبيعاتها خلال فترة الجائحة ومن ثم عادت لطبيعتها، مثل الأقنعة الواقية والقفازات، إلا أن صناعة شطافات الحمامات استمرت في تحقيق نجاح كبير واستطاعت الحفاظ على نمو مستمر في المبيعات.

نفاذ الكمية

وأفاد مؤسس موقع bidetking، جيمس لين، أنه خلال جائحة كوفيد-19، شهد الموقع طلبًا هائلًا على شطافات الحمامات، حيث تم بيع كل شطاف متوفر على الموقع. 

وأشار لين إلى أن الأعمال نمت بشكل كبير، لكنها واجهت أزمة في سلسلة التوريد، حيث اضطر الموقع إلى تكاليف باهظة لشحن حاويات المنتجات لتلبية الطلب المتزايد، مشيرًا إلى أن شحنات المنتجات من الخارج تم بيعها بالكامل قبل وصولها إلى المستودع.

الشطافة

بداية صناعة الشطافة


هناك عدة أسباب تفسر عدم وجود شطافات في حمامات الولايات المتحدة، حيث كان هذا الجهاز يواجه الرفض في البداية.

من الناحية التاريخية، يعود ابتكار الشطافة لأول مرة إلى فرنسا، ولهذا السبب قد تم رفضه في بعض الأوساط الأمريكية نظرًا للتقاليد والعادات المختلفة.

الحرب العالمية التانية


وثانياً، هناك اعتقاد آخر يرجع عدم انتشار الشطافة في الولايات المتحدة إلى فترة الحرب العالمية الثانية، حيث دخل الجنود الأمريكيون أوروبا ووجدوا الشطافات في بيوت الدعارة، ونتيجة لذلك، ربطوا تواجدها بسلوكيات سلبية لهذا الجهاز.

تلك العوامل المتشابكة أسهمت في بطء اعتماد استخدام الشطافة في الولايات المتحدة وتأخر انتشاره، على الرغم من فوائده العديدة وانتشاره الواسع في بلدان أخرى حول العالم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search