السبت، 06 يوليو 2024

08:46 م

"داعش" يلعب بـ"كرة نار" في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الصورة التي نشرها تنظيم داعش وفقا لصحيفة ألاس ألسبانية

الصورة التي نشرها تنظيم داعش وفقا لصحيفة ألاس ألسبانية

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

قرّر تنظيم "داعش" اللعب بكرةٍ من نار، من خلال توجيه عملياته الإرهابية إلى عالم الساحرة المستديرة، فقد ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن تنظيم "داعش" الإرهابي هدّد بتنفيذ هجمات إرهابية ضد عدد من ملاعب كرة القدم داخل قارة أوروبا، في إطار ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لصحيفة "ألاس" الإسبانية، فقد تم نشر صورة إرهابي مسلح وخلفه أربعة ملاعب سوف تقام عليها مبارايات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

الصورة التي نشرتها صحيفة ألاس

مبارايات اليوم

مع العلم أن مبارايات اليوم الثلاثاء، في إطار ربع نهائي دوري الأبطال ستقام على ملعبي "سانتياجو برنابيو" في إسبانيا و"الإمارات" في بريطانيا.

ووفقًا لموقع "أونداسيرو" الإسباني، فإن تنظيم داعش الإرهابي ينوي الهجوم على ملاعب كرة القدم التي تستضيف مبارايات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتتصدّر تلك المواجهات مباراة ريال مدريد الإسباني ضد مانشيستر سيتي الإنجليزي.

وأضاف الموقع الإسباني أن داعش هدّد عبر قناة خاصة له بمنصة "تليجرام" بأنه سيفجِّر الملاعب التي سوف تستضيف المبارايات، في حين تم نشر رسائل مصحوبة بعبارة "اقتلوهم جميعًا"، بجانب أسماء الملاعب الأربعة وهي ملعب الإمارات في لندن، وحديقة الأمراء في باريس، وملعبا متروبوليتانو أرينا وسانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وذكرت صحف إسبانية أن الأمن الإسباني في حالة تأهب لمكافحة أي عمل إرهابي، كما تم رفع وتعزيز الحماية الأمنية للمشجعين الوافدين لحضور المبارايات.

ووفقًا لما ذكرته “ديلي ميل” فإن الجماعات الإرهابية تعتبر أن التجمعات الكبيرة أثناء مبارايات كرة القدم أهدافًا سهلة للقيام بأي عمل إرهابي مسلح.

search