السبت، 06 يوليو 2024

07:31 م

غارة إسرائيلية تستهدف ابنة شاعر فلسطيني بارز

الشاعر الفلسطيني رفعت العرعير

الشاعر الفلسطيني رفعت العرعير

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

توفيت شيماء، ابنة الشاعر الفلسطيني الشهير، رفعت العرعير، مع عائلتها في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلهم غرب مدينة غزة يوم الجمعة، بعد مرور أربعة أشهر فقط على وفاة والدها في هجوم مماثل، وفقا لـ"سي إن إن".

ووفقًا لشهود عيان وأصدقاء للعائلة، فإن ثلاثة صواريخ إسرائيلية استهدفت المنزل الذي كانت العائلة تلتجأ إليه للحماية، ولقيت ابنة العرعير وزوجها وابنهما الرضيع مصرعهما أيضًا في الغارة.

جيش الإحتلال ينكر

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، عندما طلب منه التعليق على الهجوم، أنه يلتزم بالقوانين الدولية ويسعى لتقليل الأضرار المحتملة على المدنيين، مشيرًا إلى صعوبة تقديم تعليقات دون إعطاء التفاصيل الدقيقة بخصوص مكان وزمان الهجوم.

يُشار إلى أن شيماء هي ابنة الشاعر الفلسطيني رفعت العرعير الذي لقي مصرعه بالإضافة إلى شقيقه وشقيقته وأولادها الأربعة، خلال هجوم سابق في 6 ديسمبر الماضي.

وكانت شيماء نشرت رسالة مؤثرة إلى أبيها الراحل عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك، أعربت فيها عن فرحتها بمولودها الجديد، وأعربت عن ألمها العميق لفقدانه قبل أن يرى حفيده الأول.

رسالة مؤلمة

وكتبت شيماء حينما وضعت مولودها الأول رسالة مؤلمة لوالدها :"لدي لك خبر جميل، أتمنى أن أنقله إليك وأنت أمامي، أقدم لك حفيدك الأول. هل تعلم يا والدي أنك أصبحت جدًّا؟ هذا هو حفيدك عبد الرحمن الذي طالما تخيلت أنك تحمله، لكنني لم أتخيل أنني سأفقدك مبكراً حتى قبل أن تراه".

من هو رفعت العرعير

رفعت العرير هو شاعر فلسطيني معروف بأعماله الشعرية التي تعبر عن قضايا فلسطينية وعربية. وُلد في حي الشجاعيَّة شرق مدينة غزة سبتمبر 1979، وترعرع في بيئة ثقافية تعكس الواقع الفلسطيني والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

وحصل العرعير على درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة بوترا بماليزيا عام 2017. وعمل أستاذا للأدب الإنجليزي بالجامعة الإسلامية في غزّة.

تتنوع أعمال العرير بين الشعر الوطني الذي يعبر عن الوجدان الفلسطيني والحنين للأرض والهوية، وبين الشعر الاجتماعي الذي يلقي الضوء على قضايا المجتمع والعدالة الاجتماعية، كما يعتبر العرعير شاعرًا للمقاومة، حيث يتناول في أعماله تجربة المقاومة الفلسطينية والصمود في وجه التحديات.

عرفت أعمال العرعير بأسلوبه الشعري القوي والمؤثر، وحصل على اعتراف واسع النطاق في الوسط الثقافي العربي. يُعتبر واحدًا من الشعراء الذين يساهمون في تعزيز الوعي الثقافي والوطني للشعب الفلسطيني، وتظل أعماله حاضرة ومؤثرة في الأدب العربي والشعبي.

search