الأحد، 07 يوليو 2024

02:45 ص

"جانتس" انضم إلى القائمة.. حوادث غريبة لوزراء نتنياهو

بيني جانتس

بيني جانتس

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

أفادت القناة الثانية عشر العبرية، بأن الوزير والعضو بمجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، كسرت قدمه وهو يسير بالقرب من منزله، ونقل على إثر الحادث إلى مشفى "تل هشومير".

الحادث أثار جدلا واسعا خصوصا وأنه جاء بعد يوم واحد فقط من حادث سيارة يقودها وزير التعليم بحكومة الاحتلال حاييم بيتون، وإلى جواره والده، وأصيب الثاني بجروح وصفتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأنها خطيرة.

وقبل ذلك الحادث بأيام، أصيب وزير الأمن القومي بحكومة بنيامين نتنياهو "إيتمار بن غفير" على إثر حادث أيضا، ونقل إلى مشفى لتلقي العلاج، لكنها غادرها أمس الأحد.

حكومة مفككة

وكان قد دعا عضو حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني جانتس، أوائل الشهر الجاري، إلى إجراء انتخابات عامة ومبكرة في سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن الحكومة التي يترأسها بنيامين نتنياهو تواجه ضغوطًا من الداخل والخارج بسبب الوضع في قطاع غزة.

وقال جانتس، في مؤتمر صحفي، على ضرورة التوافق على تحديد موعد للانتخابات في سبتمبر، مشيرًا إلى أهمية إرسال إشارة إلى المواطنين بالتزامن مع استمرار الجهود العسكرية.

وأوضح أن الترتيبات لإجراء الانتخابات قد بدأت بالفعل، وأبدى استعداده للتعاون في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بالانتقادات التي وجهت لنتنياهو على المستوى الدولي والاحتجاجات المتزايدة داخل إسرائيل، أشارت المعارضة إلى فشله في تحقيق أهداف الحرب، مع التأكيد على ضرورة إجراء انتخابات مبكرة.

search