الخميس، 04 يوليو 2024

05:56 ص

جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 من جنوده في "كمين"

القتلى الأربعة

القتلى الأربعة

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أعلن جيش الاحتلال مقتل أربعة جنود من “كتيبة النحال”، اليوم الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة في حي الزيتون بمدينة غزة، كانوا ضمن قوة في طريقها إلى الحي ذاته.

وكان الجنود الإسرائيليون في طريقهم لضرب مجمع مدرسي يزعمون أن عناصر من حركة حماس مختبئة بداخله، وفق صحيفة يديعوت أحرنوت.

وقتل الجنود عندما كانوا مختبئين بالقرب من هدفهم، إذ أصيبوا بانفجارين قويين، على ما يبدو، نتيجة عبوة ناسفة، أثناء عبورهم زقاق في حي الزيتون.

القتلى الأربعة هم جنود الكتيبة 931 في “ناحال” الرقيب إيتاي ليفني، 19 عاما، والرقيب يوسف ديسا، 19 عاما، والرقيب أرمياس كوريو، 19 عاما، دانييل ليفي، 19 عامًا، كما أصيب ضابط مقاتل ومقاتل آخر من الكتيبة 931 بجروح خطيرة، وفق “يديعوت أحرنوت”. 

بالإضافة إلى ذلك، أصيب جنديان من الكتيبة التاسعة، اللواء 401، بجروح خطيرة جراء إطلاق نار مضاد للدبابات على دبابة في جنوب قطاع غزة، وتم إجلاء الجنود المصابين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، حسبما تم إبلاغ عائلاتهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل الإعلام الإسرائيلية على مصادقة المجلس الأمني والوزاري المصغر في إسرائيل على خطة لتوسيع نطاق العمليات العسكرية في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفاد موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، بأن التصويت الذي جرى مساء أمس الخميس قد أيد “توسيعًا مدروسًا” للعملية الإسرائيلية في رفح.

ونقل “أكسيوس” عن مصدران قولهما "إن هذا التوسيع لم يخرق الحدود التي حددها الرئيس الأمريكي جو بايدن، بينما اعتبر مصدر ثالث أن التوسيع يشكل خرقًا لهذه الحدود.

 يأتي ذلك في ظل تعليق واشنطن لإرسال بعض المساعدات العسكرية الأمريكية إلى إسرائيل.

وقال المصدران إن المجلس الأمني وجه المفاوضين لمواصلة الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن.

search