الخميس، 04 يوليو 2024

05:41 ص

143 دولة تصوت لصالح منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة

نتائج التصويت على قرار عضوية فلسطين بمجلس الأمن

نتائج التصويت على قرار عضوية فلسطين بمجلس الأمن

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة، بموافقة 143 دولة ورفض 25 وامتناع 9 دول.

وأعرب المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، في كلمة أمام الجمعية العامة، عن قلقه البالغ إزاء الوضع الإنساني المتفاقم في قطاع غزة نتيجة لسياسات الحكومة الإسرائيلية.

أكد المندوب الفلسطيني أن قرارات الحكومة الإسرائيلية بإغلاق معابر المساعدات وسيطرتها على معبر رفح تجاهلت الحاجة الملحة للمساعدات الإنسانية في القطاع، ما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وارتفاع معدلات الفقر والجوع.

وأدان المندوب الفلسطيني بشدة سياسة التدمير والتهجير التي انتهجتها إسرائيل في قطاع غزة، مشيراً إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي وصف فيها الدولة الفلسطينية بأنها تهديد لإسرائيل.

وشدد المندوب الفلسطيني على أهمية دعم الجمعية العامة لفلسطين والوقوف إلى جانب السلام والعدالة، مشيراً إلى أن منح عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة هو الطريق الأمثل لتحقيق السلام واستقرار المنطقة.

وختم كلمته بالدعوة إلى الجمعية العامة للتصويت لصالح القرار الذي يعبر عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره، مؤكداً أن التصويت لصالح القرار سيكون رسالة قوية لإسرائيل بضرورة التزامها بالقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وأعرب مندوب دولة الإمارات خلال كلمته لدى الأمم المتحدة عن أهمية مشروع القرار المطروح الذي يعكس مستقبل الشعب الفلسطيني.

أكد المندوب على حق فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيداً بالتزامها الثابت بكافة القوانين الدولية.

وأضاف أن التصويت لصالح القرار يمثل فوزاً للإرادة الدولية ورفضاً للمعايير المزدوجة، داعياً الجميع لدعم المشروع القرار الذي يطالب بعضوية كاملة لفلسطين.

وفي نفس السياق، طالب المندوب مجلس الأمن بالاستجابة للجمعية العامة ورفع توصية بعضوية فلسطين، مؤكداً أن مشروع القرار يؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وختم كلمته بالدعوة إلى إطلاق عملية تفاوضية تحقق السلام للفلسطينيين، مؤكداً أن مشروع القرار يعكس تضامن المجموعة العربية مع حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وفي كلمته أمام الأمم المتحدة، أكد المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة على استمرار الولايات المتحدة في دعم إسرائيل، وذلك في ضوء المشروع القرار المطروح الذي يهدف لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق العدالة.

أشار المندوب الروسي إلى أن بلاده ستصوت لصالح المشروع القرار المطروح بشأن عضوية فلسطين، مؤكداً على دعمهم لعضوية فلسطين الكاملة في مجلس الأمن.

وأكد المندوب الروسي أن الشعب الفلسطيني يستحق العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشدداً على أهمية تحقيق العدالة وحقوق الإنسان للفلسطينيين.
 

search