الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:52 ص

"معاقو جيش إسرائيل": مصابونا فوق الـ20 ألفا

جنود إسرائيلين ينقلون جندي مصاب

جنود إسرائيلين ينقلون جندي مصاب

أحمد سعد قاسم

A A

قالت منظمة الجنود المعاقين في الجيش الإسرائيلي أن عدد الجرحى في الحرب الجارية مع حماس، "قد يصل إلى 20 ألف جندي، إذا أدرجنا مصابي اضطراب ما بعد الصدمة".

وقال رئيس المنظمة، إيدان كليمان، الذي أصيب في غزة في أوائل التسعينيات، إن “المعركة التي نشهدها لا مثيل لها في نطاقها وشدتها، وعلينا إعادة تأهيل هؤلاء الجنود”.

 

ثلاثة أضعاف

وبحسب وكالة أسوشيتد بريس، أوضح كليمان أن السلطات الإسرائيلية لا تدرك خطورة الوضع، مشيرا إلى أنه سيكون هناك احتياجات كبيرةٍ لفئة جديدة من الجنود الجرحى.

وصف كليمان حجم الكارثة بأن منظمته زادت عدد موظفيها ثلاثة أضعاف، واستقطبت معالجين وموظفين، لمساعدة المحاربين القدامى الجرحى في التغلب على البيروقراطية، وتحديث مراكز إعادة التأهيل.

 

20 ألف مصاب

وأضاف أن عدد الجرحى قد يصل إلى عشرين ألفا، عندما يتم تشخيص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة، محذرا من أنه إذا لم يحصل الجنود الجرحى على الرعاية النفسية والجسدية التي يحتاجون إليها، بما في ذلك تسهيل وصولهم إلى منازلهم أو سياراتهم، فقد يعوق ذلك عمليات إعادة تأهيلهم، أو حتى يمنعهم من العودة إلى العمل.

وأكد رئيس المنظمة أن أعداد الجرحى في جيش الاحتلال غير مسبوقة، وقال إن بلاده لا تدرك خطورة ارتفاع تلك الأعداد. وقال رئيس المنظمة غير الربحية التي تدافع عن أكثر من 50 ألف جندي أصيبوا في هذا الصراع والصراعات السابقة: لم أر مثل هذه الكثافة في الأعداد وعلينا إعادة تأهيل هؤلاء الأشخاص.

 

165 قتيل

وفي صباح اليوم الخميس أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل وإصابة 10 من جنوده خلال الساعات الماضية في المعارك الدائرة في قطاع غزة. ليرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الذين تم الإعلان عنهم خلال الـ48 ساعة الماضية إلى 11 جنديا وضابطا، وأكثر من 165 قتيلا منذ بدء التوغل العسكري في قطاع غزة.

search