الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:24 ص

حورية فرغلي لــ"تليجراف مصر": زملائي يتجاهلونني وأشعر بالحزن

حورية فرغلي

حورية فرغلي

نورهان طلعت

A A

عاشت الفنانة حورية فرغلي سنوات "وحدة ومعاناة" بعيدا عن الشاشة، غلب عليها أزمات صحية أثرت على حياتها العملية والشخصية، وبدأت رحلة علاج نفسي أصبح المعالج فيها صديقها الوحيد بعدما تخلى عنها أصدقاء الوسط الفني.

حورية فرغلي كشفت لـ"تليجراف مصر"، تفاصيل حزنها من الوسط الفني ومُعاناتها مع العمليات الجراحية، وتجاهل شركات إنتاج حققت معها كثيرا من النجاحات، تطرقت أيضا لخلافها الحاد مع ريم طارق، طليقة حسن شاكوش، بعد أن أقحمت الثانية اسمها في أزمتها مع مطرب المهرجانات.

“شللية الفن”

تحدثت حورية فرغلي في بداية لقائنا معها عن أسباب تدهور علاقتها بالوسط الفني وأسباب حزنها الشديد من عدد من النجوم، قالت “قدمت الكثير من الأعمال الجيدة التي حققت نجاحا كبيرا، مثل أفلام (كلمني شكرا) و(كفّ القمر) و(ديكور) و(قلب الأسد)، ومسلسلات (بدون ذكر أسماء) و(حكايات بنات) و(الشوارع الخلفية)، وكنت أستمتع بكل عمل وتجربة جديدة”

"لكن حاليًا تغيّر الأمر تماما، وأشعر أن الوسط الفني اختلف كثيرا، كثرت الأقاويل والشللية أصبحت أكثر، وأشعر أنني غير مرغوب بي، فلا أتلقى دعوة لحضور أي مناسبة أو فعاليات، وشركات الإنتاج مثل (نيوسنشري) و(السبكي) قطعت التواصل معي رغم تحقيق أعمالي معها إيرادات ضخمة مثل (عبده موتة) و(قلب الأسد)، أيضا مسلسل (ساحرة الجنوب)، والذي وقعت عقود جزء جديد منه، دون أي جديد بشأنه حتى الآن".

حورية فرغلي اشتكت تجاهل زملائها بالوسط الفني ممن عملت معهم بعد إجرائها آخر عملية جراحية، إذ تواصل معها كبار الفنانين، لكن أبناء جيلها تجاهلوها تماما دون أن تعرف السبب.

وعن مستقبلها الفني، قالت فرغلي "أندم أحيانا على دخولي الوسط الفني، أشعر أن لا أحدا يحب الآخر، هناك حروب وشللية وبالفعل فكرت في الاعتزال عندما تعرضت للحادث وفقدت حاستي الشم والتذوق وتأثر صوتي، شاركت الفكرة مع جمهوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكني فوجئت بدعم وحب كبيرين منهم، ورفضوا مُجرد طرحها، لكن لا أنكر إنني كثيرا أشعر بالحزن لامتلاكي موهبة التمثيل والتي ثقلتها بالكثير من الورش المُتخصصة وأعاني هذا التجاهل، لدرجة أن هاتفي أصبح لا يتلقى اتصالات من أي فنان".

الفنانة حورية فرغلي

ترميم الأنف

أجرت "حورية" 28 جراحة في أنفها، لقيت منها صورة لجراحة عام 2020 استنكارا كبيرا من جمهورها وأثارت ضجة تعجبت منها، وبررتها بأنها “رد على من روّجوا إجراءها جراحة تجميل في وجهها". والصورة توثيق لأول جراحة أجرتها في الولايات المُتحدة الأمريكية قبل 3 سنوات، بعد عمليات فاشلة كثيرة، ونشرتها "لترى جمهورها معاناة استمرت سنوات لم تستطع خلالها التنفس بشكل طبيعي وفقدت حاستي الشم والتذوق، وليس للموضوع علاقة بعمليات التجميل".

حورية فرغلي من عملية جراحية عام 2020

ملكة جمال مصر 2002 تسرد معاناتها مع هذا الأمر"قبل ثلاث سنوات كان الأمر صعبا للغاية بالنسبة لي، وبذل طبيب أمريكي قصارى جهده حتى أصل لهذه النتيجة، فلم تكن لديّ غضاريف يمكن استخدامها في ترميم الأنف بشكل كامل، وبعد كل هذه المعاناة يتحدث البعض عن إجرائي عمليات تجميل في وجهي؟، كنت ملكة جمال مصر، فبالتأكيد لن أحتاج لأي عمليات تجميل، سوى التي احتجت لها بسبب حادث سقوطي من أعلى حصان عام 2016، لذلك نشرت صورة من عملية لجراحة في وجهي لأظهر ما عانيته، وأعاني منه حتى الآن".

تضيف حورية "استعنت بطبيب نفسي قبل فترة طويلة للتغلب على ما مررت به، كانت هناك سخرية كبيرة من أنفي وشبهني البعض بـ(أبو الهول)، تأثرت سلبيا بما حدث، ولأنني لا أملك أي أصدقاء وأرغب كثيرا في الحديث، وجدت ذلك في المعالج النفسي، بدأ يستمع لي وأستعين بآرائه، ولا أرى عيبا في ذلك، أنا والدي طبيب جراح وأعلم جيدا قيمة الطب النفسي، هناك من يستهترون ويسخرون منه، لكن له أهمية كبيرة ويتم الاعتماد عليه في دول أوروبا".

حورية فرغلي ملكة جمال مصر 

أزمة طليقة حسن شاكوش

حورية فرغلي وجدت نفسها طرفا في أزمة ريم طارق وطليقها مطرب المهرجانات حسن شاكوش، عندما ذكرت "ريم" أحرف اسم "حورية" الأولى وهي تسرد مشكلة انفصالهما في برنامج تلفزيوني، وعن هذا الأمر تحدثت “فرغلي” :"قُمت بتحذيرها من ذكر اسمي، وأنه  لا علاقة لي بخلافاتهما، وأكدت ذلك في مقطع فيديو على حساباتي الرسمية، وهددتها بمقاضاتها بتهمة التشهير، أيضا تحدثت تليفونيا مع حسن شاكوش ونفى علاقته بالأمر، وإنه نفسه يعاني من تصرفاتها".

عُقدة الحب

انتقلت فرغلي إلى حياتها الشخصية خصوصا الجزء المتعلق بالارتباط  عاطفيا منها: "أصبح لدي عُقدة من هذا الأمر، مررت بظرف صعب عندما توفي خطيبي عام 2002، وقبل موعد زفافنا بيوم واحد، ومن وقتها لم أرتبط تماما بأي شخص ولم يتقدم لخطبتي أي رجل، ولم أعش علاقة حب عادية مثل أي فتاة، وتوقف هذا الأمر عند هذه النقطة فقط".

فنان قليل الذوق

تحب حورية فرغلي جميع أعمالها (كلمني شكرا، وكف القمر وديكور وساحرة الجنوب والشوارع الخلفية وسيدنا السيد)، وتندم على المُشاركة في فيلم (استدعاء ولي عمرو).

 أضافت: "هناك فنان واحد ندمت على العمل معه، منحته دور البطولة في بدايته الفنية، كان يفتقد لأصول الذوق وأبسط أمور احترام الآخر، ولن أعمل معه مهما حدث، بخلاف ذلك (وشي كان حلو) على نجوم عملت معهم في بدايتهم مثل محمد رمضان، الذي حقق أعلى إيرادات في تاريخه معي بأفلامه (عبده موتة) و(قلب الأسد)، وياسر جلال في (ساحرة الجنوب)، وانطلق بعده في البطولات المُطلقة، وهو من أفضل الفنانين الذين عملت معهم".

مسلسل “ساحرة الجنوب” لحورية فرغلي وياسر جلال

هذا وتستعد حورية لتصوير فيلم "ديجافو" الذي تدور أحداثه حول مرض يشبه الزهايمر، ويعكف المؤلف أيمن عبد الرحمن على كتابة مسرحية "المتوحشة" من بطولتها، والمأخوذة عن فيلم يحمل نفس الاسم من بطولة سعاد حسني إنتاج عام 1979.

search