الخميس، 04 يوليو 2024

11:57 ص

بسبب لبنان.. تحذير أمريكي لإسرائيل

فتاة تحمل علم لبنان

فتاة تحمل علم لبنان

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

حذرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إسرائيل من الدفع إلى "حرب محدودة" في لبنان، مؤكدا أنها قد تقود إلى تصعيد يدفع إيران إلى التدخل، وفقًا لمصادر أمريكية وإسرائيلية لموقع أكسيوس الإخباري.

وتصاعد تبادل القصف بين إسرائيل وحزب الله، حيث زاد التوتر بشكل كبير خلال الأسبوعين الماضيين، مما دفع ببعض المسؤولين في الجيش الإسرائيلي والحكومة إلى دعوة لتوسيع نطاق القتال ضد حزب الله.

وأكدت إدارة بايدن، أن الحل الدبلوماسي هو الأفضل للصراع في لبنان، وأن "حربًا محدودة" قد تؤدي إلى تصعيد غير مرغوب فيه، مما يمكن أن يؤثر سلبًا على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتم التأكيد على أن الغزو البري للبنان، حتى في المناطق القريبة من الحدود، قد يدفع إيران إلى التدخل، مما يمكن أن يتسبب في تفاقم الصراع.

وشهدت المناوشات بين إسرائيل وحزب الله تصاعدًا خلال الأشهر الثمانية الماضية، حيث أصبحت بعض القرى الإسرائيلية المجاورة للحدود مهجورة بسبب التصعيد.

فيما دعت الولايات المتحدة إلى تجنب التصعيد والسعي لحلول دبلوماسية للصراع، مؤكدة ضرورة تجنب تصاعد الوضع الراهن إلى نقطة لا يمكن السيطرة عليها.

في هذا السياق، تعمل الولايات المتحدة بالتعاون مع فرنسا على البحث عن حلول دبلوماسية لتخفيف التوترات على الحدود، ولكن لم يحققا أي تقدم حتى الآن.

يتزايد القلق بين المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين من أن تصعيد الصراع في لبنان قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها، وأكدوا على أهمية البحث عن حلول دبلوماسية للصراع لتجنب تفاقم الوضع.

search