الخميس، 04 يوليو 2024

05:37 ص

جيش الاحتلال يطلق الكلاب على مسنة فلسطينية في منزلها

دولت عبد الله الطناني أثناء الهجوم عليها من قبل الكلب

دولت عبد الله الطناني أثناء الهجوم عليها من قبل الكلب

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

في حادث بشع، تم نشر فيديو لاعتداء كلب بوليسي، تابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على مسنة فلسطينية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، في حين قالت المرأة إن إصابتها خطيرة، وفقا لقناة الجزيرة.

الحاجة دولت عبد الله الطناني

وأوضحت القناة أن المقطع المسرب تم الحصول عليه من كاميرا تم تركيبها من قِبل الاحتلال على كلب بوليسي، وأظهرت اعتداء دام وقتا طويلا على المسنة الفلسطينية داخل بيتها.

الخروج أو الموت

قالت الحاجة دولت عبد الله الطناني وهي تبلغ من العمر 67 عاما، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت كلبا عليها عضها في فراشها أثناء نومها، ثم قام بسحبها خارج الغرفة.

وأكدت أن جنود الاحتلال فعلوا ذلك بسبب أنها امتنعت كثيرا من المرات أن تترك منزلها، مشيرة إلى أن إصابتها خطيرة إثر تعرضها للنهش والكسور والنزيف، وأضافت أنها لا تزال تعاني من الإصابة في ظل انعدام الأدوية وتضرر المستشفيات في القطاع.

الاحتلال يدمر المنازل

وخلال الأيام الماضية تعمد جيش الاحتلال خلال عمليته الأخيرة في مخيم جباليا تدمير منازل المواطنين وتفتيشها، في حين أن هذه السيدة بقيت في منزلها إذ لم تستطع الخروج بسبب عدم مقدرتها على ذلك، وظنا أنها في مأمن.

وقال أحد مراسلي قناة الجزيرة، أن هذه الصور جزء مما حصل من انتهاكات وجرائم ارتكبتها قوات الاحتلال، مضيفا أن هناك جرائم أكبر لم تُوثق بحق الأطفال والنساء وكبار السن.

الجيش ينسحب لكنه خلف الدمار

ونهاية الشهر الماضي، انسحب الجيش الإسرائيلي من شمال القطاع، بعد عملية عسكرية واسعة استمرت 20 يوما، مخلفا دمارا واسعا غير مسبوق، خاصة في مخيم جباليا ومحيطه، وحرق مئات المنازل.

وقُتل خلال عملية قوات الاحتلال 10 جنود، وفق إحصائية الجيش المعلنة، وسط اتهامات لتل أبيب بالتكتم على الحصيلة الحقيقية للقتلى والجرحى، في ظل ضراوة المعارك والفيديوهات التي بثتها فصائل المقاومة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى 37 ألفا و658، إضافة إلى 86 ألفا و237 إصابة، منذ 7 أكتوبر.

search