الثلاثاء، 02 يوليو 2024

04:14 ص

قتلى وانهيار مطار وتعطل مترو.. نيودلهي تحت رحمة المطر

السقف المنهار

السقف المنهار

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

انهار سقف في المطار الرئيسي بالعاصمة الهندية نيودلهي اليوم الجمعة نتيجة هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإلغاء رحلات جوية.

وأعلن وزير الطيران الهندي أن جزءًا من مظلة منطقة المغادرة في المبنى رقم 1 بمطار نيودلهي انهار في ساعات الصباح الباكر، مما أدى إلى تعليق العمليات الجوية حتى الثانية بعد الظهر.

إخلاء صالة المطار

وأشار الوزير كينجارابو رامموهان نايدو إلى أنه تم إخلاء الصالة بالكامل، وهي واحدة من ثلاثة مبانٍ في المطار الأكثر ازدحامًا في الهند، وأمر بإجراء تحقيق في الحادث.

وبحسب منصة تتبع الرحلات الجوية Flightradar24، تم إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات وتأجيل 40 أخرى.

8 مصابين

وقال مدير خدمة الإطفاء في دلهي أتول جارج، إنه تم نقل ثمانية مصابين إلى المستشفى. وأظهرت لقطات بثتها قنوات تلفزيونية هندية سيارة أجرة محطمة تحت عمود معدني عند مدخل الصالة التي تُستخدم بشكل رئيسي من قبل شركتي الطيران منخفض التكلفة إنديجو وسبايس جيت.

حادث في وقت الذروة

وأفاد بيان من المطار نُشر على منصة "إكس" أن الحادث وقع في الساعة الخامسة صباحًا، وهو وقت مزدحم عادة للرحلات الداخلية.

وتلقت منطقة المطار نحو 148.5 ملم من الأمطار في غضون ثلاث ساعات فقط، وهو ما يفوق متوسط هطول الأمطار لشهر يونيو بأكمله، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية الهندي.

وتدير شركة "إنديا إكسبرس" مطار دلهي الدولي، وهي المسؤولة عن البنية التحتية للمطار والمساهم الأكبر فيه بنسبة 64%. وقد شهدت أسهم الشركة انخفاضًا بنحو 2.1% في التعاملات المبكرة.

الأمطار تسبب خسائر أخرى

كما تسببت الأمطار الغزيرة في غمر أجزاء أخرى من دلهي بالمياه، حيث حوصرت السيارات في المياه.

وتضررت خدمات مترو الأنفاق وسُجلت اختناقات مرورية في عدة مناطق من المدينة. وأبلغ العديد من سكان دلهي عن انقطاع التيار الكهربائي.

وفي ولاية أوتار براديش الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الهند، قال المسؤولون إن ما لا يقل عن 20 شخصًا لقوا حتفهم خلال الـ 48 ساعة الماضية بسبب حوادث متعلقة بالأمطار والفيضانات، من بينهم سبعة نتيجة الصواعق.

search