السبت، 06 يوليو 2024

08:09 م

14 مقاطعة هندية خاوية على عروشها.. الفيضانات تقتل العشرات وتنزح مئات الآلاف

الأمطار تغمر القرى في الهند

الأمطار تغمر القرى في الهند

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

أعلنت الهند، اليوم، وفاة 44 شخصا على الأقل ونزوح أكثر من 300 ألف شخص عن منازلهم في شمال شرقي الهند خلال الأسبوعين الماضيين بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وفقا لوكالة الأنباء الهندية.

عمليات إنقاذ جارية

يشارك الجيش الهندي والقوات الجوية في جهود الإنقاذ في المناطق المتضررة، حيث تمكنت مروحية عسكرية من إنقاذ 13 صيادا تقطعت بهم السبل على جزيرة في نهر براهمابوترا بعد أن حاصرتهم الفيضانات لمدة 4 أيام. كما أنقذ الجيش 70 طالبا ومعلما من مدرسة غمرتها المياه في ولاية أروناتشال براديش المجاورة.

تضرر واسع

تسببت الفيضانات في جرف الطرق وانهيار الجسور في العديد من الولايات الشمالية الشرقية، بما في ذلك سيكيم ومانيبور وميجالايا. كما طالت الفيضانات حديقة كازيرانجا الوطنية الشهيرة، حيث تم نقل حيوانات وحيد القرن إلى أرض مرتفعة لضمان سلامتها.

وقالت الوكالة الهندية، إن الفيضانات غمرت حوالي 14 مقاطعة في آسام، وذلك عقب سقوط أمطار غزيرة أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في الأنهار 

منطقة عرضة للكوارث

تعتبر الكوارث الناجمة عن الفيضانات والانهيارات الأرضية شائعة في شمال شرقي الهند خلال موسم الرياح الموسمية، الذي يمتد من يونيو إلى سبتمبر. وتُعد الهند، وخاصة ولاية آسام، من أكثر المناطق عرضة لتأثيرات تغير المناخ في العالم.

search